وزيرة خارجية ألمانيا الجديدة: أوروبا هي المحور الأساسي لسياستنا الخارجية

Co-leader of Germany's Green Party (Die Gruenen) Annalena Baerbock delivers a speech at the party's meeting with their members in the federal states on the results of the coalition negotiations, in Berlin on November 25, 2021. (Photo by Tobias SCHWARZ / AFP)

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

في أول تصريح لوزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، قالت اليوم الخميس، إن أوروبا هي المحور الأساسي للسياسة الخارجية للحكومة الجديدة.

وتستهل بيربوك جولتها الخارجية الخميس، من باريس، حيث تمهد لزيارة المستشار شولتز في وقت لاحق اليوم ولقائه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقالة بيربوك في مستهل أول جولة خارجية تشمل إضافة لباريس، بروكسل ووارسو، غداة تنصيب الحكومة الألمانية بقيادة المستشار الاشتراكي الديمقراطي، أولاف شولتز.

وقالت بربوك في بيان : “ستكون رسالتي الأولى هي يمكن لشركائنا في الاتحاد الأوروبي الاعتماد على الحكومة الفيدرالية الجديدة منذ اليوم الأول”، مضيفة: “أوروبا هي المحور الأساسي لسياستنا الخارجية”.

وتابعت “في هذه الزيارات الافتتاحية، شاغلي الرئيسي هو الاستماع إلى أقرب شركائنا.. لن نحقق مصالحنا على حساب جيراننا”.

ومضت قائلة: “عندما تتولى فرنسا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي في يناير /كانون الثاني، يمكنها الاعتماد على دعمنا لجعل أوروبا أكثر سيادة وقدرة على التصرف”.

وحول برنامج جولتها الخارجية، قالت “من اليوم الأول، سأمنح سياسة المناخ الدولية المكانة التي تستحقها على جدول الأعمال الدبلوماسي: في قمته تماما”، موضحة أن “أهم “مهمة للدبلوماسية هي منع الأزمات واحتوائها وحلها على أفضل وجه ممكن، ولا توجد أزمة أكثر خطورة على مستقبل البشرية من أزمة المناخ”.

وكانت الحكومة الألمانية الجديدة قد أدت يوم أمس اليمين الدستورية، لتخلف حكومة المستشارة السابقة أنجيلا ميركل.

Exit mobile version