إسبانيا تقدم لـ مصر منحة من جرعات كورونا

إسبانيا تقدم لـ مصر منحة من جرعات كورونا

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

منحت الحكومة الإسبانية، شحنة من لقاح استرازينيكا المضاد لفيروس كورونا لجمهورية مصر العربية، ومن المقرر توزيع التطعيمات التى تلقتها مصر من إسبانيا، عبر آلية كوفاكس، مع الدعم اللوجستي من قبل منظمة اليونيسيف.

وأعلنت مصر تلقيها الشحنة التي تحتوي على مليون 273 ألف و600 جرعة من اللقاح، مضيفة أن هذه الشحنة تعدّ جزءا من منحة قدرها أربعة ملايين و480 ألف جرعة من لقاحات كورونا.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية “بدرو سانشيث”، أعلن أثناء زيارته الرسمية الأولى إلى مصر مطلع شهر ديسمبر الجاري، عن منح بلاده لأكثر من 4 ملايين جرعة من لقاح كورونا.

يشار إلى أن هذه الشحنة تعتبر الثالثة التي تصل مصر من إسبانيا، لتكون مدريد بذلك في طليعة الدول التي تلقت منها مصر منح التطعيمات المضادة لفيروس كورونا، حيث تعد هذه المنح جزء من الجهود التي تبذلها إسبانيا لضمان الوصول العالمي والمتساوي للقاحات، ولتوفير استجابة تضامنية مشتركة متعددة الأطراف باعتبارها الطريقة الأكثر فاعلية لمواجهة الوباء.

وكانت إسبانيا قد تعهدت بالتبرع بنحو 50 مليون جرعة من التطعيمات المضادة للفيروس، قدمت منها بالفعل 30 مليون، من ضمنها أكثر من 4.5 مليون جرعة إلى مصر.

جدير بالذكر أن إسبانيا انضمت إلى مبادرة (C-TAP) التى أطلقتها منظمة الصحة العالمية من أجل تسهيل وصول عادل للتكنولوجيا الصحية لمكافحة وباء كورونا.

Exit mobile version