ألمانيا تفكك قنبلة تزن 250 كغ من مخلفات الحرب العالمية الثانية

ألمانيا تفكك قنبلة تزن 250 كغ من مخلفات الحرب العالمية الثانية

أخبار الأخبار الأوروبية – ألمانيا

تبدأ السلطات الألمانية اليوم الأحد، تفكيك قنبلة تزن 250 كيلوجراما تعود إلى فترة الحرب العالمية الثانية، وذلك بعد العثور عليها قبل ثلاثة أسابيع خلال أعمال بناء في المستشفى اليهودي بمنطقة ميتي في برلين.

السلطات الألمانية طالبت السكان المقيمين داخل دائرة نصف قطرها 500 متر من الموقع مغادرة منازلهم وكذلك المنطقة التي جرى تطويقها بحلول الساعة السادسة صباحا بتوقيت ألمانيا (0500 بتوقيت جرينتش) على أبعد تقدير.

وأعلنت الشرطة وفرقة الإطفاء والسلطات المحلية في بيان مشترك، أن “أي شخص سيبقى داخل منطقة الحظر من المحتمل أن يعرض حياته للخطر”.

بدورها، أكدا الشرطة الألمانية أنه “سيجري تفكيك القنبلة في الموقع، وإذا نجحت العملية سيتمكن السكان من العودة إلى منازلهم”، لافتة إلى أن “هناك صعوبة في تقدير المدة التي ستستغرقها العملية بالكامل”.

طُلبت السلطات الألمانية السكان الإقامة مع أحد الأصدقاء أو الأقارب طوال الليل، لكن السلطات المحلية قالت إنها ستوفر أيضا أماكن إقامة بديلة.

يشار إلى أنه من المتوقع فرض قيود على حركة المرور في جميع أنحاء المنطقة، وفي الوقت ذاته سيجري تعليق خدمات مترو الأنفاق والترام أثناء العملية.

Exit mobile version