فيلم “بين الحياة والموت” أمام الجمهور في مضيف “الجيران” ببرلين الأربعاء المقبل

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

ينظم مضيف “الجيران” التابع للمركز الألماني العربي في برلين بالتعاون مع موقع أخبار القارة الأوروبية ومجلة الدليل، عرضا لفيلم “بين الحياة والموت”الحاصل على عدد من الجوائز العالمية، وذلك يوم الأربعاء المقبل، 22 ديسمبر/ كانون الأول.

الركز العربي الألماني، أكد أن “الدعوة ستكون عامة للجميع حيث لن تكون هناك أي رسوم أو تذاكر لمشاهدة الفيلم، لكنه نوه أنه يشترط لحضور الفيلم اظهار شهادة تؤكد الحصول على تطعيم من جرعتين ضد فيروس كورونا، مع التأكيد على الالتزام بقوانين كورونا الجديدة وارتداء الكمامة طيلة فترة العرض”.

وفيلم “بين الحياة والموت” للمخرج السوري “بادي خليف” هو فيلم وثائقي مدته 30 دقيقة، يتحدث عن الثورة السورية التي بدأت منذ ربيع ٢٠١١ ،ويسلط الضوء على عدة مراحل منها سيطرة تنظيم “داعش” على الشمال السوري.

كما يتناول المظاهرات التي خرجت في المدن السورية وعن رحلة اللجوء التي كانت الخيار الوحيد امام مئات الآلاف من السوريين هربا من الحرب التي يشنها النظام السوري وحلفائه. و الفيلم مترجم للغة الألمانية.

يشار إلى أن “بادي خليف” هو مخرج أفلام و كان مصور سابق لوكالة رويترز ووكالة الصحافة الفرنسية”AFP”، كذلك كان معتقل سابق لدى النظام السوري و تنظيم “داعش”.

وسبق لـ”خليف” أن أخرج عدة أفلام وثائقية منها فيلم “الحدود” وفيلم “ابي لايتعب”، إضافة للفيلم الذي سيتم عرضه “بين الحياة والموت” الحاصل على جائزة أفضل فلم وثائقي قصير في المهرجان الفرنسي الهندي، ايضا جائزة أفضل فيلم وثائقي من مهرجان “غراس روت” السينمائي، وجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير في مهرجان “باور ماجيك” أقيم في أمستردام.

يذكر أن المركز الألماني العربي في برلين افتتح في الثالث من آب/ أغسطس الماضي “مضيف الجيران” بهدف جمع أبناء الجالية العربية في العاصمة.

عنوان مضيف”الجيران” حيث سيتم عرض الفيلم

Sonnenallee 319, 12057 Berlin
أوقات عرض الفيلم:
العرض الأول الساعة: 18:00
العرض الثاني الساعة: 19:00
العرض الثالث الساعة: 20:00

فيلم "بين الحياة والموت" أمام الجمهور في مضيف "الجيران" ببرلين الأربعاء المقبل
Exit mobile version