نحو نصف البريطانيين غير قادرين على تحضير وجبة عيد الميلاد

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كشف استطلاع نشرت نتائجه اليوم الأربعاء، أن 47% من البريطانييين أي ما يعادل واحداً من كل اثنين تقريباً، اعترفوا بأنهم غير قادرين على تحضير وجبة عيد الميلاد بكل مكوناتها.

وفي بريطانيا تتألف وجبة عيد الميلاد في بريطانيا عادة من لحم مطهو بالفرن يُطيَّب بالصلصة، ويُرفَق بخضر. ويشكّل إعداد هذه الصلصة المهمة الأكثر صعوبة لمن شملهم الاستطلاع، إذ استبعد 81 في المئة منهم أن ينجحوا في تحضير صلصة التوت البري.

وأجرت هذا الاستطلاع سلسلة متاجر السوبرماركت “كو أوب” عبر الإنترنت وشمل عينة تمثيلية من 2000 شخص في بريطانيا.

وقال 73 في المئة إنهم قد لا يتمكنون من صنع صلصة الخبز، وهما من الأساسيات التقليدية في المطبخ الإنكليزي، كذلك وأقرّ 73 في المئة منهم بأنهم لا يتقنون تحضير حلوى البودينغ.

أما الديك الرومي المشوي والبطاطا المخبوزة بالفرن فهما أكثر ما يتقنه المشمولون بالاستبيان في وجبة العيد.

أيضا ذكر ثلث من شملهم الاستطلاع بأن أحداً لم يعلمهم كيفية الطهو، فيما أوضحت نسبة مماثلة من المشاركين أنهم لا يملكون المساحة أو المعدات اللازمة لإعداد الوجبة.

فيما أشار 55 في المئة إلى أنهم يتكلون على الآخرين في تحضير الوجبات لهم. ويطمح 41 في المئة ممن شملهم الاستبيان إلى تعلم كيفية طهو وجبة كاملة لعيد الميلاد في السنة المقبلة.

وبحسب الاستطلاع فإنه 15 في المئة من البريطانيين سيصرف النظر كلياً عن فكرة عشاء عيد الميلاد، فيما يعتزم 8 في المئة لتناولها في حانة أو مطعم.

Exit mobile version