جيرالد: الخطر الإرهابي في فرنسا لايزال “شديدا جدا”

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

قال وزير الداخلية الفرنسية جيرالد درمانان اليوم الخميس، إن خطر الإرهاب في بلاده لايزال “شديدا جدا”.

جاء ذلك في حديث للوزير مع قناة” فرانس 2″، أكد خلاله أن”العمل الأمني ​​هو فوق كل شيء عمل الدولة”، محذرا من أن “التهديد الإرهابي لا يزال مرتفعا في البلاد ويمكن أن يضرب في أي لحظة”.

وأضاف أنه”سوف نضع كافة الوسائل لحماية جميع الأماكن المسيحية خلال الأعياد”، مشيرا إلى أنه”تم تسجيل 37 هجوما إسلاميا منذ العام 2017 في فرنسا” حسب قوله.

وسبق أن قال جيرالد الأسبوع الماضي إن مستوى التهديدات الإرهابية في البلاد لا يزال مرتفعا.

وكتب دارمانان على تويتر: “التهديد الإرهابي يظل عند مستوى مرتفع في فرنسا، ولا نفقد اليقظة”.كما شكر الأجهزة الخاصة بالبلاد “التي تمكنت من اعتقال شخصين”.

وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام فرنسية إن قوات الأمن اعتقلت في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي شخصين كانا يخططان لتنفيذ هجمات في أماكن عامة مختلفة، لا سيما “مراكز التسوق والجامعات والشوارع المزدحمة” خلال عطلة عيد الميلاد.

من جهة ثانية، أعلن الوزير الفرنسي أمس الأول الثلاثاء، البدء في إغلاق مسجد “بوفيه”، زاعما أنه “يحارب المسيحيين والمثليين واليهود”.

وأكدت إدارة منطقة “واز” أنها “ستنظر” في اتخاذ قرار بإغلاق المسجد الكبير في مدينة بوفيه “لمدة تصل إلى ستة أشهر” على أساس خطب “تُحرّض على الكراهية” و”العنف” و”الدعوة إلى الجهاد”.

Exit mobile version