فرنسا تحظر السفر غير الضروري إلى بريطانيا

فرنسا تحظر السفر غير الضروري إلى بريطانيا

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

شددت فرنسا قيود السفر بشكل كبير على القادمين من بريطانيا، في ظل استمرار انتشار متحور أوميكرون بوتيرة سريعة.

الحكومة الفرنسية قالت في بيان، اليوم الخميس، إن القرار سيسري اعتبارا من منتصف ليل السبت بالتوقيت المحلي حسبما نقلت قناة “فرانس 24” المحلية.

وأوضح البيان أنه “سيكون هناك اشتراط لوجود سبب ضروري للسفر إلى بريطانيا أو القدوم منها، سواء كان الشخص مطعما أم لا”، مشيرة إلى أنه “لا يمكن للأشخاص السفر من أو إلى بريطانيا لأسباب سياحية أو مهنية”، اعتبارا من اليوم المذكور.

كما، أضاف أنه لمواجهة الانتشار السريع للغاية لمتحور أوميكرون في بريطانيا، اختارت الحكومة اشتراط وجود سبب ضروري للسفر إليها ومنها.

بدوره، قال رئيس الوزراء الفرنسي “جان كاستيكس”، إنه سوف يتم السماح فقط لمن لديهم حاجة عاجلة للدخول والخروج من بريطانيا للقيام بذلك ابتداء من منتصف ليل بعد غد السبت.

وذكر المتحدث باسم الحكومة الفرنسية “غابرييل أتال”، أن القرار يهدف لإبطاء وصول حالات أوميكرون إلى فرنسا وإعطاء وقت أكثر لحملة التطعيم بالجرعات المعززة داخل البلاد لتحقيق المزيد من التقدم.

 إلى جانب ذلك، أكد “أتال” أن العائدين من بريطانيا سيتعين عليهم تقديم نتيجة اختبار سلبي قبل أقل من 24 ساعة من موعد سفرهم والخضوع لحجر صحي عند عودتهم، وفق المصدر ذاته.

يذكر أن القرار جاء غداة إعلان السلطات الصحية في المملكة المتحدة، أمس الأربعاء، تسجيل 78 ألفا و610 إصابات بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الأخيرة، لتكون الحصيلة الأعلى منذ بدء الجائحة في آذار 2020.

وكان إجمالي الإصابات بالفيروس في بريطانيا وصل حتى عصر الخميس، 11 مليونا و10 آلاف و286، بحسب موقع “وورلدميترز”.

Exit mobile version