لإنقاذ العالقين على الحدود البيلاروسية.. تفاصيل رسالة المنظمات العربية والمدنية للحكومة الألمانية الجديدة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

نشرت منظمة حقوق الإنسان العراقية في ألمانيا “IOMRD” اليوم الأربعاء، نص الرسالة التي أرسلتها للحكومة الألمانية بعد المبادرة والإحاطة التي تقدمت بها المنظمة تحت إطار المجلس الألماني العربي الأعلى في برلين، بما يخص أوضاع المهاجرين العالقين بين حدود بيلاروسيا وبولندا ولتوانيا.

كذلك التوصيات التي أقترحها أعضاء المجلس المجتمعون بتشكيل لجنة من الأعضاء لإرسال رسالة الى المستشار الألماني ” أولاف شولتس”.

وأكدت المنظمة بأن الرسالة توضح الوضع الإنساني المأساوي الذي يعيشه الأشخاص والعوائل مع أطفالهم في الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي لاسيما حدود بيلاروسيا مع بولندا. كما تمت الإحاطة من خلال الرسالة بجميع جوانب الصعوبات والإنتهاكات غير إنسانية وعدد الوفايات جراء تلك المعاملة التي تنافي جميع القوانين والتشريعات الدولية.

وذكرت المنظمة اليوم في منشور على صفحتها الرسمية في فيسبوك أنه بعد إرسال الرسالة إلى مكتب المستشار”شولتس” تم متابعة الأمر من قبل أعضاء المجلس من خلال لقاء مع “مارتن هيكل” عمدة بلدية نيوكولون في برلين أمس الثلاثاء، وذلك بهدف متابعة الأمر من خلاله شخصيا. علما أن عمدة ” نيوكولون” والمستشار الألماني هما من نفس الحزب الحاكم الديمقراطي الاشتراكي (SPD).

واعربت المنظمة عن أملها في أن” يحقق هذا التحرك في إيجاد حلول تنهي هذه الأزمة الإنسانية المؤلمة”، مشيرة إلى أنه في نهاية اللقاء مع” هيكل” تم تكريم العمدة من قبل أعضاء المجلس الالماني العربي بشهادة شكر وتقدير مقدمة من المنظمة العراقية لحقوق الإنسان في ألمانيا لدعمه الدائم لنشاطات المجلس الألماني العربي والجالية العربية في العاصمة برلين.

وكانت المنظمة قد أكدت منذ نهاية الشهر الماضي، السعي لإيجاد حل سريع للمهاجرين العالقين على الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن رئيسها “هشام الكربولي” تواصل مع رئيس المجلس الألماني العربي”نادر خليل” لإيجاد حل عن طريق مكتب المستشار الألماني، للعراقيين الذين تقطعت بهم السبل على الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي.

وبعد هذا التواصل تم عقد اجتماع مشترك طارئ في برلين في الـ11 من الشهر الجاري، ضم جمعيات ومنظمات عربية وكردية وتركية وكذلك ألمانية في العاصمة برلين، حيث تم صياغة رسالة جماعية في نهاية الاجتماع موجة للمستشار “شولتس”، وأيضا لحكومة برلين الجديدة للدعوة باستقبال عدد من المهاجرين العالقين لاسيما على الحدود البيلاروسية البولندية.

Exit mobile version