ارتفاع طلبات اللجوء في ألمانيا مع تراجع المخاوف من كورونا

ارتفاع طلبات اللجوء في ألمانيا مع تراجع المخاوف من كورونا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

ارتفعت طلبات اللجوء في ألمانيا بحوالي الثلث في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، وفق ما ذكر تقرير أوروبي، وذلك بعد استئناف أوروبا طلبات الهجرة إليها بعد تراجع عمليات الإغلاق بسبب جائحة كورونا.

وذكر موقع مهاجر نيوز، أن إحصائيات جديدة، كشفت عن أن ألمانيا تظل الوجهة الأولى لطالبي اللجوء إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2021، لتتصدر الدول الأوروبية بعدد طلبات اللجوء.

في السياق، أوضحت صحف تابعة لمجموعة فونكه الإعلامية الألمانية استنادا إلى بيانات صادرة عن وكالة الإحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي (أوروستات)، أن ألمانيا تلقت أكثر من 100 ألف طلب لجوء في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بزيادة قدرها الثلث مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

كما أضاف التقرير الأوروبي، أن حصة ألمانيا من جميع طلبات اللجوء بلغت 28.4 بالمئة، مقارنة بـ 24.3 بالمئة من يناير إلى سبتمبر أيلول من العام الماضي، وهي أكثر بكثير من أي دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن دول الاتحاد الأوروبي جميعها، سجّلت ما يناهز 360 ألف طلب لجوء لأول مرة في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، بزيادة 15 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي، فيما تظهر الإحصاءات أن المهاجرين من أفغانستان وسوريا يشكلون الحصة الأكبر، حيث شكلوا معًا ثلث جميع المتقدمين، يليهم المهاجرون من باكستان والعراق.

Exit mobile version