البريطانيون يدفعون 100 مليون جنيه إسترليني إضافية على فواتير الطاقة خلال عطلة الميلاد

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

يتوقع أن تدفع العائلات البريطانية أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني إضافية هذا العام لفواتير الطاقة خلال عطلة أعياد الميلاد، وفق ما ذكر أمس الاثنين، زعيم الديمقراطيين الليبراليين في بريطانيا السير “إد ديفي”.

وقال السير إن فواتير الطاقة ستكون “أسوأ هدية ممكنة” في عيد الميلاد هذا العام، مشيرا إلى أن تحليل أجراه الحزب أكد أنه خلال فترة السبعة أيام بين عيد الميلاد والعام الجديد، سترتفع الفواتير بمقدار 104 ملايين جنيه مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وأشار إلى أن الزيادة في أسعار الطاقة، ستجبر كل عائلة على دفع 195 جنيها إضافية خلال العام.

كما توقع السير أن تكون “فترة عيد الميلاد صعبة ولكن هذه هي أسوأ هدية ممكنة من الحكومة. ويهمل الوزراء العائلات الكادحة مرة أخرى “، مضيفا أنه”بالنسبة للكثيرين، سيصبح الاختيار بين المأكولات والتدفئة اختيارا صعبا هذا الشتاء، في تناقض كبير مع حفلات مقر رئيس الوزراء وورق الحائط الفاخر لبوريس جونسون” حسب قوله.

كما شدد على أن “الزيادة في أسعار الغاز تسببت في ارتفاع أسعار الطاقة إلى مستويات غير مسبوقة”، مرجحا أن ترتفع فواتير الطاقة العام المقبل بما لا يقل عن 400 جنيه استرليني، وربما يتسبب التضخم في فقدان 500 جنيه استرلينى سنويا.

يذكر أن أسعار الطاقة في بريطانيا شهدت كما الكثير من الدول الأوروبية زيادة قياسية منذ نهاية الصيف الماضي وارتفعت بشكل كبير مع بداية الشتاء بسبب أزمة سلاسل التوريد جراء الطلب المتزايد بعد تراجع معدلات الإصابة بكورونا خلال فترة الصيف ولغاية منتصف الخريف .

Exit mobile version