النمسا تمنع دخول 100 سائح بريطاني بسبب قواعد كورونا الجديدة

النمسا تمنع دخول 100 سائح بريطاني بسبب قواعد كورونا الجديدة

أخبار القارة الأوروبية – النمسا

منعت الشرطة النمساوية في مدينة أنسبروك، نحو 100 سائح بريطاني من دخول منطقة التزلج في تيرول وذلك بسبب قواعد كورونا الجديدة بالنسبة للقادمين من مناطق متحورات فيروس كورونا.

وأوضحت الشرطة في بيان لها أمس الاثنين، أن السائحين لم يتمكنوا عند وصولهم إلى مطار المدينة من تقديم نتيجة سلبية لاختبار “بي سي آر” أو ما يثبت أنهم حصلوا على الجرعة التنشيطية المضادة لكورونا، مضيفة أن غالبية السائحين عادوا جوا على الفور.

يذكر أنه يجري العمل في النمسا منذ السبت الماضي، بقواعد الدخول المشددة بالنسبة للقادمين من المواطن المهمة لمتحوّر أوميكرون وهي بريطانيا وهولندا والدنمارك والنرويج.

وتشترط القواعد الجديدة في النمسا على القادمين من هذه الدول الأربع أن يقدموا نتائج سلبية لاختبار “بي سي آر” أو أخذ الجرعة الثالثة للتطعيم وإلا يتعين عليهم الدخول في حجر.

وكانت الحكومة النمساوية قررت الأسبوع الماضي غلق محلات قطاع السياحة والمطاعم في الساعة العاشرة بدلا من الساعة الحادية عشرة مساء، بسبب التخوف من موجة أوميكرون، وقد دخل هذا الإجراء حيز التنفيذ.

في السياق، تراجعت الحكومة عن الإلغاء المزمع لهذا الإجراء ليلة رأس السنة.

تجدر الإشارة إلى أن معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا في النمسا تراجع مؤخرا إلى 170 بعد إغلاق استمر لمدة ثلاثة أسابيع في تشرين الثاني وكانون الأول، غير أن الخبراء يتوقعون عودة ارتفاع المعدل قريبا بسبب متحوّر أوميكرون الذي يتسم بقوة عدوى أكبر.

Exit mobile version