فرنسا تسجل 208 آلاف إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

يجتاح فيروس كورونا فرنسا هذه الأيام بشكل غير مسبوق، حيث سجلت السلطات الصحية خلال الساعات الـ24 الماضية أكثر من 200 ألف إصابة جديدة بعد يوم من تسجيل 180 ألفا.

وقال وزير الصحة الفرنسية “أوليفييه فيران” أمام البرلمان ظهر الأربعاء، إنه تم تسجيل 208 آلاف إصابة في اليوم الأخير، في أعلى حصيلة تسجلها البلاد منذ تفشي الوباء قبل نحو عامين.

وأضاف فيران: “نواجه عدوَّين”، المتحوّرة دلتا التي لم تنته بعد وكذلك “المتحوّرة أوميكرون، ولن أتحدث عن موجة بعد الآن. أتحدث عن عاصفة” وعن “تسونامي”.

وأوضح أنه أنه يتم تسجيل إصابة شخصين بكورونا كل ثانية في فرنسا، محذرا من أن الوضع مقلق في المستشفيات بسبب المتحور دلتا، مشيرا إلى أن “أوميكرون” ليس له تأثير بعد. وأردف أن الإنفلونزا ستزيد الأمور تعقيدا بالنسبة للمستشفيات.

وقال إنه في مواجهة ارتفاع عدد الإصابات فإنه “10% من سكان فرنسا هم حالات مخالطة” وغير الملقحين لديهم “فرص ضئيلة جدا لتجنّب الإصابة، إذ إن الفيروس يتفشى كثيرا”.

وسبق أن توقع الوزير قبل أيام أن تصل الحصيلة اليومية للإصابات بالفيروس في فرنسا إلى250 ألف يومية بحلول يناير/ كانون الثاني المقبل .

يشار إلى أن البرلمان الفرنسي يناقش مشروع قانون ينص على تحويل التصريح الصحي إلى بطاقة تلقيح، على أن يدخل حيّز التنفيذ اعتبارا من 15 كانون الثاني/يناير المقبل

Exit mobile version