لاوترباخ: العدد الحقيقي لإصابات كورونا في ألمانيا أعلى بـ 3 مرات

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

قال “كارل لاوترباخ” وزير الصحة الألماني، إن العدد الحقيقي للإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ألمانيا أكثر مرتين أو 3 مرات من الحصيلة في البيانات الرسمية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي للوزير عقده في برلين اليوم الأربعاء، أكد خلاله أن “المستوى الحقيقي للإصابات بالمرض أعلى بمرتين أو 3 مرات مما حسبناه”.

وذكر بأن البيانات غير الدقيقة حول حصيلة الإصابات ناجمة عن عدد أقل من الاختبارات التي يتم إجراؤها في أماكن العمل وفي ممارسات الأطباء.

وتابع بأن العديد غير دقيق يأتي أيضا أنه يتم تقديم عدد قليل فقط من نتائج الفحوص إلى السلطات.

إلى ذلك، أعرب وزير الصحة الألماني عن قلقه من الزيادة الملموسة للإصابات بنسخة “أوميكرون” من فيروس كورونا، داعيا الناس إلى الاحتفال بأعياد رأس السنة في مجموعات صغيرة.

من جهة ثانية، بدأت ثمان ولايات ألمانية أمس الثلاثاء تطبيق قيود أكثر صرامة تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا وسط موجة متصاعدة من الإصابات سيما في ظل انتشار المتحور الجديد “أوميكرون”. وتنضم هذه الولايات إلى الولايات الأخرى التي سبق لها فرض قيود مشابهة.

وسيواجه الأشخاص الذين يعيشون في ولايات بافاريا وبرلين وهيسن وشمال الراين ـ وستفاليا وسارلاند وساكسونيا وشليسفيغ هولشتاين وتورينغن قيوداً جديدة على الاتصال البدني. وهناك تدابير مماثلة في معظم أنحاء البلاد، حيث تسعى السلطات الصحية إلى منع انتشار متحور “أوميكرون” الأكثر قابلية للإنتشار.

إلى ذلك، قال معهد روبيرت كوخ للأمراض المعدية، في وقت سابق الأربعاء، إن نسبة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ألمانيا تراجعت إلى مستوى 205.5 حالة لكل 100 ألف نسمة، مشيرا إلى أن هذه النسبة تعد الأدنى منذ أوئل نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وسجلت المعهد في اليوم الأخير قرابة 31 ألف إصابة جديدة بالفيروس في جميع مناطق ألمانيا، إضافة لـ 184 حالة وفاة.

Exit mobile version