زوج وزيرة الخارجية الألمانية يتخلى عن وظيفته للاعتناء بالأطفال

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

كشفت مجلة ألمانية عن أن زوج وزيرة الخارجية الألمانية “أنالينا بربوك” تخلى عن وظيفته لصالح مسيرة زوجته السياسية، مشيرة إلى أن زوجها “دانيال هوليفليش” كان يعمل في خدمة البريد الألمانى “دويتشه بوست”.

ونقلت مجلة “Bunte ” أمس الأربعاء، عن المتحدث باسم الشركة الألمانية قوله إن “هوليفليش” لم يعد نشطا لمجموعة دويتشه بوست دي إتش إل منذ يوليو / تموز الماضي”.

وكانت “بربوك” قد قالت قبل الانتخابات العامة: “إذا قبلت منصبًا حكوميًا، فسيكون واضحا جدا أن زوجي لن يكون قادرا على مواصلة عمله هناك على هذا النحو”.

وأوضحت حينها أن زوجها سيعتني بأطفالهما حال فوزها، والزوجان متزوجان منذ عام 2007 ولديهما ابنتان 6 و11 سنة.

كما ذكرت في وقت سابق لصحيفة “بيلد ام سونتاج”، بأن مسؤولية مهمتها الحكومية تعنى أن أكون متاحة ليل نهار، وتابعت:” سأكون قادرة على القيام بذلك لأن زوجي سيأخذ إجازة أبوية كاملة”.

وأكدت بربوك أن شريكها كان مسؤولا بالفعل عن تربية الفتاتين والعمل المنزلي، مضيفة بالقول: “زوجي يتحمل المسؤولية الكاملة ويعمل في المنزل، لقد قام بالفعل بتخفيض ساعات عمله خلال السنوات القليلة الماضية لأنني غالبا ما أغادر المنزل في وقت مبكر في الصباح وأعود إلى المنزل ليلا”.

يشار إلى أن السياسية “بربوك” زعيمة حزب الخضر تسلمت مهام منصبها رسميا هذا الشهر كأول وزيرة للخارجية في تاريخ ألمانيا، بعد الاتفاق مع حزبي الاشتراكي واللبيرالي على تشكيل ائتلاف حكومي في البلاد.

Exit mobile version