عالم أوروبي يتوقع موعد انتهاء جائحة كورونا

أخبار القارة الأوروبية – اليونان

توقع الأستاذ “ديموسثينس ساريانيس” في جامعة أرسطو في مدينة ثيسالونيكي اليونانية، بأن تهدأ موجة عدوى متحور فيروس كورونا ” أوميكرون” بحلول 20 فبراير/ شباط، مرجحا أن أن تكون آخر طفرة للفيروس.

وأضاف في تصريح لوسائل إعلام محلية السبت:”سيستمر الاتجاه التصاعدي حتى 20-22 يناير/ كانون الأول الجاري، مشيرا إلى أن متوسط المستوى الأسبوعي للإصابات في اليونان سيصل إلى 66 ألف حالة.

وقال من الناحية العملية، هذا يعني “أنه قد تكون هناك أيام يكون فيها 80 ألفا أو حتى 100 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا يوميا” في اليونان.

العالم الذي كان يتحدث عن الوضع في اليونان وأوروبا ككل ذكر أنه بداية من 20 فبراير/ شباط، أي بعد شهر من ذروة موجة “أوميكرون”، سينتهي أوجها بالفعل، وعندها سيكون متوسط عدد الإصابات الأسبوعية 3500-4000 حالة، وبعدها ستكون نهاية أوميكرون”.

وأضاف بأن جزء كبير من السكان ” سيكون لديه حصانة.. ربما سيكون هذا آخر تطور لفيروس كورونا”، معتبرا أنه: ” حتى لو كان أوميكرون هو المتحور الأخير لفيروس كورونا، وهو ما نلاحظه، فمن المحتمل جدا ألا يسود منطق الاستسلام بأي حال من الأحوال، وأننا سنمرض جميعا بسهولة وينتهي بنا الأمر”، حسب قوله.

Exit mobile version