ارتكب 77 جريمة.. رفض إطلاق سراح “سفاح النرويج”

أخبار القارة الأوروبية – النرويج

أعلن الادعاء النرويجي أمس السبت، إن السفاح “أندرس بريفيك” المدان بقتل 77 شخصا عام 2011 يسعى للخروج من السجن بـ”الإفراج المشروط”.

وقال “هولدا كارلسدوتير” المدعي العام النرويجي إنه في حال إطلاق السفاح قد يرتكب جريمة جديدة، مضيفا لوسائل إعلام محلية: “استنادا إلى تقييماتنا والمواد التي تلقيناها من الخدمات الإصلاحية التي تتعامل مع بريفيك على أساس يومي، بالإضافة إلى تقييم جديد للمخاطر يجريه طبيب نفسي، نعتقد أنه لا يزال هناك خطر من أن يرتكب جريمة جديدة خطيرة” إن أفرج عنه.

و”بريفيك”المعروض في الإعلام المحلي باسم “سفاح النرويج” نفذ في يوليو/ تموز عام 2011 بتنفيذ هجومين إرهابيين في النرويج، حيث فجر عبوة ناسفة بالقرب من مبنى حكومي في أوسلو، وبعد ذلك ارتدى زي الشرطة وذهب إلى جزيرة أوتويا، حيث قام بإعدام جماعي في معسكر للشباب.

وأدت الأعمال الإرهابية التي نفذها هذا السفاح إلى مقتل 77 شخصا، فضلا عن إصابة مئات آخرين. وتم اعتقاله في بعد ليتم الحكم عليه بالسجن المؤبد ( 21 عاما). لكن في نهاية العام 2020 تقدم المجرم للمحكمة التماسا للإفراج المبكر عنه.

جاء ذلك بعدما انهى الحد الأدنى المسوح به لعقوبته في السجن وفقا للقوانين النرويجية وتقدر بـ 8 سنوات حيث يمكن إطلاق سراح السجين في الكثير من الحالات وفق شروط معينة، لكن في حالة “بريفيك” فإن الادعاء يؤكد أن ليس لديه ضمانات بعدم ارتكاب جريمة جديدة من قبل “سفاح النرويج”.

Exit mobile version