تراجع مبيعات السيارات بشكل حاد في فرنسا

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

تراجع معدل بيع السيارات الجديدة في فرنسا خلال ديسمبر/ كانون الأول الماضي بشكل حاد/ وفق ما ذكرت رابطة السيارات الفرنسية (بي إف إيه) في بيان اليوم الأحد.

الرابطة أوضحت في البيان أن تسجيلات السيارات الجديدة في فرنسا تراجع بنسبة 15 % خلال الشهر الماضي لتصل إلى 158 ألفا و118 سيارة.

ورغم ذلك، أكدت الرابطة أن معدل مبيعات السيارات في البلاد على مستوى العام الماضي ككل، شهدة زيادة طفيفة بمقدرا 0.5%

وتراجعت تسجيلات السيارات من جانب شركة السيارات ستيلانتيس بنسبة 14 %؛ لتصل إلى 49 ألفا و774 سيارة الشهر الماضي، بينما تراجعت تسجيلات سيارات رينو بنسبة 12 % لتصل إلى 39 ألفا و725.

يذكر أنه خلال الشهر الماضي شهدت مبيعات السيارات على مستوى أوروبا تراجعا للشهر الخامس على التوالي، حيث تم تسجيل معدلات ترخيص منخفضة على نحو غير مسبوق، وفقا لبيانات صدرت الأسبوع الماضي عن رابطة مصنعي السيارات الأوروبيين.

ويعاني إنتاج السيارات في أوروبا وباقي مناطق العالم من أزمة نقص إمدادات الرقائق، مما أجبر العديد من الشركات الكبرى إلى وقف أو تقليص عدد ساعات العمل في الكثير من مصانعها.

كما تتجه شركات السيارات نحو التركيز على إنتاج السيارات عالية السعر ذات الربحية الأكبر، في ظل نقص إمدادات الرقائق بهدف تحقيق أعلى معدل للتدفقات النقدية خلال هذه الفترة.

Exit mobile version