هولندا.. تغييرات تطال مالكي المنازل والمستأجرين في 2022

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

تدخل الكثير من التغييرات في هولندا بالنسبة لمالكي المنازل والمستأجرين وكذلك فواتير الطاقة، ورغم أنه سيتم توفير المزيد من الإعانات، لكن في الوقت نفسه من المتوقع أن ترتفع الإيجارات بسرعة أكبر بالنسبة لذوي الرواتب العالية.

ورغم أن أسعار الطاقة سترتفع بشكل حاد في ما يقرب من نصف الأسر في هولندا اعتبارا من 1 يناير/ كانون الثاني 2022، لكن من أجل الحد من الأضرار لذوي الدخل المحدود، تقدم الحكومة خصما قدره 3.4 مليار يورو على ضريبة الطاقة من خلال المساعدة الخاصة: بمعدل 400 يورو لكل أسرة و 200 يورو أخرى لحوالي 800 ألف أسرة منخفضة الدخل، حيث يتحصل على الخصم تلقائيا.

رفع أسعار الإيجارات

يمكن أن ترتفع الإيجارات في القطاع الخاص بنسبة 3.3%. وهذا يزيد بنسبة 1 % عن التضخم ، وهذا العام أعلى من السنوات الأخرى (في عام 2021 كان الحد الأقصى للزيادة 2.4 في المائة). يمكن للملاك أن يقرروا بأنفسهم ما إذا كانوا سيزيدون الإيجار كثيرًا ، ما لم ينص عقد الإيجار على خلاف ذلك.

أما بالنسبة للمقيمين في المساكن الاجتماعية، (واحد من كل ثلاثة منازل في هولندا) لم يتم بعد تحديد الحد الأقصى للزيادة في الإيجار.

من المعروف أن المستأجرين الذين يتعين عليهم التعامل مع إيجار منخفض (أقل من 250 يورو بدون الهورتوسلاخ) أو دخل مرتفع نسبيا ،من التوقع أن تكون هناك زيادة كبيرة في الإيجار، تصل إلى 100 يورو شهريا.

تغيير الحد الوطني للرهن العقاري

سيتم تغيير الحد الوطني لضمان الرهن العقاري (NHG). وسيكون 355 ألف بدلا 325 ألف، وهذا له تأثير كبير لأن NHG تعني أن سعر الفائدة على الرهن العقاري أقل بكثير.

علاوة على ذلك ، لم تتغير معايير الإقراض. لكن المداخيل التي تصل إلى 50 ألف يورو سنويا لها ميزة أكثر قليلا من المداخيل فوق ذلك.

رفع ضرائب البلدية

من المرجح أن ترتفع ضرائب البلدية بشكل أكبر مما كانت عليه في السنوات السابقة، وتختلف طريقة عمل ذلك من بلدية إلى أخرى وكذلك من منزل لآخر، حيث يتم حساب قيمة الضريبة “WOZ” أيضا بشكل مختلف في العديد من الأماكن اعتبارا من 1 يناير/ كانون الثاني 2022 ، أي على أساس المتر المربع بدلا من الأمتار المكعبة.

Exit mobile version