“فيديو”.. اعتقال أكبر المحتالين في مجال العملات المشفرة على مستوى أوروبا

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

اعتقلت الشرطة في مدينة”فالنسيا” شرق إسبانيا أحد أكبر المحتالين بمجال الاستثمارات في العملات المشفرة في أوروبا، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إسبانية الأحد.

بحسب المصادر فإن المتهم الذي يبلغ 45 عاما، ويحمل الجنسية البرتغالية، لديه ثروة تزيد عن 2.5 مليون يورو تم تجميدها، مشيرة إلى أنه يواجه سبع جرائم احتيال وغسيل أموال لإنشاءه منصة مزعومة للاستثمار في العملات المشفرة على موقع إلكتروني، كان يجري الإعلان عنه عبر مختلف المنتديات والبرامج الإذاعية والفعاليات الرياضية.

وكان الهدف يتمثل في جذب الانتباه والاستثمارات في إسبانيا والبرتغال، حسبما ذكرت الشرطة الإسبانية، التي بدأت التحقيق مع المشتبه في أغسطس/ آب الماضي بالتعاون مع الأمن الخاص.

في هذا السياق، تقول وكالة “إفي” الإسبانية إن المنصة كانت تقدم حدا أدنى للعائد يبلغ 2.5% أسبوعيا للمستثمرين، وفقا للمبالغ التي يساهمون بها، حتى يكتسبوا أدوارا، ومن ثم يعملون على جذب مستثمرين آخرين.

وأوضحت أن هذه الطريقة في الاحتيال تقوم على تضليل الأطراف المتضررة على طريقة “بونزي”، لتعتقد أن الأرباح التي تم الحصول عليها تأتي من نشاط قانوني، رغم أن الأموال تأتي من مستثمرين آخرين مخدوعين، مؤكدة أنه بهذه الطريقة كان الاستثمار في العملات المشفرة ناجحا، ما دفع الضحايا إلى استثمار مبالغ أكبر من المال وجذب المزيد من المستثمرين.

Exit mobile version