بريطانيا.. حصيلة يومية غير مسبوقة لكورونا وجونسون: الأسابيع المقبلة صعبة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

سجلت السلطات الصحية البريطانية اليوم الثلاثاء، حصيلة يومية بفيروس كورونا هي الأعلى منذ بداية الوباء قبل عامين، في وقت يتزايد الضغط على المستشفيات.

وأكدت أرقام هيئة الصحة الوطنية تسجيل 218,724 إصابة بالفيروس خلال 24 ساعة.

كما أحصت الهيئة 48 وفاة في نفس الفترة في هذا البلد الذي يعد من بين الأكثر تضرر في أوروبا من حيث الوفيات، حيث وصلت الحصيلة إلى مستوى 148 ألفا و941 حالة.

من جهة ثانية، عبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن استمرار مخاوفه إزاء انتشار متحور أوميكرون، قائلا إن “هذه لحظة اتخاذ أقصى درجات الحذر”.

وأضاف جونسون في خطاب له اليوم الثلاثاء، أنه “مع إجراءات الخطة (B) لدينا فرصة للخروج من موجة أوميكرون دون إغلاق البلاد مرة أخرى”، مشددا بالقول إن موجة كورونا في المملكة المتحدة حاليا تختلف عما كانت عليه الموجات السابقة “بسبب برنامج التطعيم”.

وقال إن بلاده الآن في “مستوى أكبر من الحماية”، لكنه أكد أنه على الرغم من إمكانية إيجاد طريقة للتعايش مع فيروس كورونا، إلا أن الأسابيع المقبلة “ستكون صعبة”، منبها إلى إمكانية توقف بعض الخدمات، مشيرا إلى أن الحكومة وفرت 100 ألف عامل للمساعدة بشأن إمدادات الغذاء والنقل.

وشدد على أنه جرى إرسال طلبات للمدرسين المتقاعدين للعودة إلى المهنة وتم شراء المزيد من الأدوية المضادة للفيروسات لكل شخص “أكثر من أي شخص آخر في أوروبا”، على حد قوله.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني أن البلاد “تحشد المتطوعين” في هذا الصدد، منوها بأنه سيوصي مجلس الوزراء في لندن غدا بأن تواصل البلاد إجراءات “الخطة B” التي تشمل ارتداء الأقنعة والعمل من المنزل حيثما أمكن ذلك واستخدام جوازات سفر اللقاح لدخول بعض الأماكن.

كما جدد مطالبته للمواطنين بالإقبال على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، منوها أن نحو 60% من مصابي كورونا المتواجدين في العناية المركزة لم يتلقوا جرعة معززة من اللقاحات.

Exit mobile version