عالم بريطاني: المرحلة الأسوأ للجائحة أصبحت من الماضي

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أكد العالم البريطاني “أندرو بولارد” والذي يرأس اللجنة المشتركة والتحصينات في وزارة الصحة البريطانية، أن “أسوأ مرحلة من جائحة كوفيد-19 صارت من الماضي”.

بولارد وهو أيضا مدير مجموعة لقاحات جماعة أكسفورد قال في تصريحات صحافية اليوم الثلاثاء، إن “أسوأ فترة لوباء كورونا قد ولت.. وفي المستقبل سيكون من الضروري التعامل مع عواقب الإصابة بكورونا ليس من خلال فرض الحجر الصحي أو إعادة التطعيم المستمر، ولكن من خلال رعاية الفئات الأكثر ضعفا من السكان”.

وأضاف: “الأسوأ خلفنا بالتأكيد. نحن بحاجة إلى تجاوز فصل الشتاء”، مشددا على أنه “في مرحلة معينة، يجب أن ينفتح المجتمع، وبانتهاء الحجر العام سنرى قفزة بالإصابات ولهذا السبب فإن فصل الشتاء قد لا يكون أفضل وقت لرفع جميع القيود”.

وذكر العالم البريطاني بأن “مثل هذا القرار يجب أن يحظى بقبول السياسيين وليس العلماء”، معتبرا بأن إعادة تطعيم السكان ضد فيروس كورونا كل ستة أشهر بـ”مهمة مستحيلة”.

وتابع قائلا: “نحن نعلم أن البشر لديهم مستويات عالية من الأجسام المضادة لعدة أشهر بعد الجرعة الثالثة من اللقاح، لكننا بحاجة إلى مزيد من البيانات لنقول متى وكم مرة سيحتاج هؤلاء الأشخاص المعرضون للخطر إلى جرعات جديدة”، مؤكدا أنه “لا يمكن تطعيم كل شخص على هذا الكوكب 4 مرات كل 6 أشهر، هذا غير منطقي ومستحيل ماديا.. في المستقبل، يجب أن نركز على الفئات الأكثر ضعفا”.

من جهة ثانية، سجلت السلطات الصحية البريطانية الثلاثاء، 187 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ 24 الماضية و42 حالة وفاة.

Exit mobile version