دويتشه بان: انخفاض كبير في الالتزام بمواعيد القطارات خلال العام الماضي

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

قالت شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” أن العام الماضي شهد انخفاضا كبيرا في الالتزام بالمواعيد، مشيرة إلى أنه نحو 25% من رحلات القطارات عالية السرعة لم تصل إلى وجهتها في الوقت المحدد

وأكدت أن التأخيرات الطويلة وإلغاء القطارات اصبح أمرا روتينيا في جميع أنحاء ألمانيا، ملقية اللوم جزئيا على إضراب عمال السكك الحديدية في العديد من التأخيرات.

يأتي هذا في وقت اصبح فيها المزاج العام بألمانيا ينظر إلى أن نظام القطارات في البلاد بات لا يرقى تماما إلى مستوى سمعته الدولية باعتباره معقلا للالتزام بالمواعيد.

لكن الشركة أكدت في بيان أصدرته أمس الأربعاء، بأن هناك عدد من العوامل أدت إلى الانخفاض الحاد في الالتزام بالمواعيد خلال 2021، بما في ذلك الأضرار الناجمة عن فيضانات يوليو/تموز في غرب ألمانيا التي دمرت أكثر من مليار يورو من البنية التحتية للسكك الحديدية.

كما أشارت الشركة بأصابع الاتهام إلى إضراب عمال السكك الحديدية بشأن ظروف العمل ، فضلا عن زيادة البناء على السكك الحديدية بعد تعليق العديد من مشاريع التجديد.

وقالت الشركة “أدى ذلك إلى العديد من الاختناقات في شبكتنا” ، مضيفة أن”هذا يمثل مشكلة ليس فقط لقطارات الركاب ولكن لشبكة الشحن الواسعة أيضا”.

لكن خبراء النقل في ألمانيا قالوا إنه منذ فترة طويلة لم تستثمر الحكومة الألمانية إلا القليل جدا في نظام السكك الحديدية في البلاد، مع التركيز بشكل أساسي على صناعة السيارات.

يشار إلى أن الشركة أعلنت مؤخرا عزمها زيادة الأسعار، بالإضافة إلى تلقي خطة إنقاذ بمليارات اليورو من الحكومة الاتحادية، لتغطية الخسائر التي تكبدتها بسبب خفض السفر المرتبط بجائحة كورونا.

Exit mobile version