محاكمة لاجئ سوري متهم بـالانتماء “لأحرار الشام” في سوريا

محاكمة لاجئ سوري متهم بـالانتماء "لأحرار الشام" في ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت محكمة ألمانية البدء بمحاكمة لاجئ سوري، متهم بالمشاركة كعضو في “حركة أحرار الشام” في سوريا.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن شابا سورياً يبلغ من العمر 27 عاماً سيمثل أمام المحكمة الإقليمية الهانزية العليا في هامبورغ، اعتباراً من الخميس بسبب “عضويته في منظمة إرهابية خارج ألمانيا”.

وأضافت الوكالة أن “مكتب المدعي العام في هامبورغ يتهم الشاب السوري الذي كان يعيش في مدينة روستوك بقتاله إلى جانب حركة أحرار الشام عام 2015 بمحافظة إدلب”.

كما أوضحت أن الشاب متهم “بامتلاكه أسلحة حربية مختلفة، وشارك في حصار قرى في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وقد ظهر في مقطع فيديو دعائي نُشر على يوتيوب في 9 من آب 2015 يبرر فيه حصار القرى من قبل أحرار الشام”.

من جانبه، أشار مكتب المدعي العام إلى أن الشاب السوري دخل إلى ألمانيا عن طريق البر في شباط 2016 وتقدم بطلب لجوء، واستقر في مدينة روستوك حتى اعتقاله في 27 من أيلول من العام الماضي.

يذكر أن المحكمة العليا في مدينة دوسلدورف الألمانية قضت في آب الفائت على سوري ينتمي إلى “جبهة النصرة”، بالحبس مدى الحياة لإدانته بتهمة قتل ضابط في جيش النظام بعد تعذيبه.

وأدانت المحكمة متّهما ثانيا بالحبس تسع سنوات لتوثيقه بالفيديو عملية القتل التي ارتكبت في تموز 2012. وفق ما ذكر موقع “دويتشه فيله” الألماني.

Exit mobile version