أسعار العقارات في ألمانيا ترتفع لأعلى مستوى منذ نصف قرن

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

أظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني أمس الاثنين، أن أسعار العقارات الجديدة للمباني السكنية التقليدية سجلت ارتفاعا غير مسبوق خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بنسبة 14.4 % على أساس سنوي.

المكتب ذكر أن هذا الارتفاع في أسعار البناء في ألمانيا يعد الأعلى منذ أكثر من نصف قرن، مشيرا إلى أن آخر أقوى زيادة تم تسجيلها في أسعار البناء يعود لشهر أغسطس/ آب عام 1970، والتي بلغت نسبتها 17%.

ووفقا لمكتب الإحصاء فقد أدى الطلب الكبير على مواد البناء مثل الخشب والصلب ومواد العزل في الأسواق العالمية إلى ارتفاع الأسعار منذ فترة طويلة.

كما ارتفعت أسعار النجارة والإنشاءات الخشبية على نحو يفوق المتوسط في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وبلغت نسبة الارتفاع 38.9 % بسبب زيادة الطلب على أخشاب البناء في الداخل والخارج.

اقرأ أيضا: شركتان ألمانيتان لصناعة السفن تشهران إفلاسهما

إلى ذلك، يقول رئيس الاتحاد الألماني للصناعات الحرفية”هانز بيتر فولزايفر” إنه لا يتوقع تراجعا في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وذكر بأن”العملاء ينتظرون وقتا أطول لتفرغ الحرفيين ويدفعون أموالا أكثر مقابل الخدمات”، موضحا بأن “البناء أكثر تكلفة في المستقبل، ليس فقط بسبب ارتفاع الأجور، بل أيضا بسبب ارتفاع أسعار المواد”.

ووفقا لفولزايفر فإنه “بات من الواضح أن الأسعار حتى لو تراجع نقص المواد، لن تتراجع بالكامل إلى مستوى ما قبل الأزمة الوبائية “.

Exit mobile version