تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

ألمانيا تعيد النمسا إلى قائمة المناطق الخطرة بمتحور “أوميكرون”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- النمسا

أعلنت وزارة الصحة النمساوية، اليوم الجمعة، أنها تلقت إخطارا من نظيرتها الألمانية بإعادة تصنيف النمسا مرة أخرى في قائمة المناطق عالية الخطورة بإصابات متحور “أوميكرون” من فيروس كورونا، مشيرة إلى أن القرار سيدخل حيز التطبيق اعتبارا من بعد غد الأحد.

الوزارة النمساوية ذكرت في بيان أنه سيتم تطبيق قيود السفر بشكل أساسي على المسافرين من النمسا إلى ألمانيا من غير المطعمين.

وأضافت أن القرار يشمل كذلك العودة للعمل بنظام الحجر الصحي لمدة 10 أيام مع إمكانية إنهائه في اليوم الخامس من خلال فحص كورونا السلبي، مشيرة إلى أنه سيتم إعفاء الأطفال تحت عمر السادسة من هذه القيود.

بدورها، وزيرة السياحة النمساوية إليزابيث كوستينجر قالت تعليقا على القرار إن الإجراء الجديد لا يعني أي قيود على المسافرين الذين تم تطعيمهم، مؤكدة أن هذه الخطوة كانت متوقعة بسبب التطورات الحالية مع الانتشار الهائل لإصابات “أوميكرون”.

اقرأ أيضا:وزير الصحة الألماني: التطعيم الإلزامي “السبيل الآمن” للخروج من الوباء

إلى ذلك، سجلت وزارة الصحة النمساوية اليوم الجمعة 16 ألفا و822 إصابة جديدة و7 حالات وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

بينما سجلت ألمانيا أكثر من 92 ألف إصابة جديدة بالفيروس خلال اليوم الأخير في أعلى حصيلة يومية في البلاد منذ انتشار الوباء وفق ما أكده معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمرض صباح الجمعة، والذي أشار إلى إنه تم تسجيل 286 حالة وفاة مرتبطة بالمرض في نفس الفترة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *