تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

إسبانيا في مقدمة الدول الأوروبية بعدد أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- إسبانيا

باتت إسبانيا واحدة من الدول الأوروبية الرائدة في أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة، وفق ما أفادت به اليوم الجمعة صحيفة “إيه بي سي” المحلية.

الصحيفة ذكرت أن إسبانيا من الآن فصاعدا، ستكون رائدة بدون منافسة بعد أن وقعت شركتا “بيتنوفو” و”ايوروكوين” اتفاقية لتثبيت 100 محطة طرفية في البلاد، مشيرة إلى هذا الاتجاه الذي تؤكده هذه الاتفاقية يتزايد بشكل متزايد.

يشار إلى أن أجهزة الصراف الآلي تسمح للعملات المشفرة لأي مستخدم بالوصول إلى البيتكوين والعملات المشفرة الرئيسية. على عكس عمليات الشراء عبر الإنترنت، وتسمح هذه المحطات بالعمل نقدا ودون الحاجة إلى اللجوء إلى التحويلات أو استخدام البطاقات.

وبحسب الصحيفة فإنه بهذه الاتفاقية ستكون إسبانيا أول دولة أوروبية من حيث عدد أجهزة الصراف الآلي وكذلك الثالثة في العالم، خلف الولايات المتحدة وكندا، مع تراجع دول مثل المملكة المتحدة أو النمسا أو سويسرا.

وأوضحت أن أجهزة الصراف الآلي هذه هي محطات يمكن من خلالها شراء أو بيع العملات المشفرة، واستخدام النقد والبطاقة والتحويل، ويوجد أيضا عامل لشرح العملية في كل محطة.

وأضافت الصحيفة أنه يوجد في إسبانيا بالفعل حوالي 170 محطة، على الرغم من أن الشيء الأكثر إثارة للدهشة هو سرعة توسعها، مشيرة إلى أنه في العام الماضي 2021، كان يتم تركيب جهاز صراف آلي في إسبانيا كل خمسة أيام.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *