بريطانيا تجرد الأمير أندرو من جميع ألقابه ومهامه

بريطانيا تجرد الأمير أندرو من جميع ألقابه ومهامه

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

جُرّد الأمير “أندرو”، نجل الملكة “إليزابيث” الثانية ملكة بريطانيا، من رتبته العسكرية ورعايته الملكية بعد أن واجه اتهامات بالاعتداء الجنسي.

جاء ذلك في بيان لقصر باكنغهام أمس الخميس، قال فيه إنه “بموافقة من الملكة، تم إعادة الرتب العسكرية لدوق يورك ورعايته الملكية إلى الملكة، وسيواصل دوق يورك عدم القيام بأي واجبات عامة”.

من جانبها، ذكرت الصفحة الرسمية للعائلة الملكية البريطانية في بيان ملكي صادر عن ملكة بريطانيا، إعفاء الأمير “أندرو” من مهامه الملكية والعسكرية، على خلفية الدعوى المدنية المتعلقة بالاعتداء الجنسي التي رفعتها “فيرجينيا جوفري” ضده في نيويورك.

في السياق، نشرت الصفحة الرسمية للعائلة الملكية البريطانية عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، بياناً تعلن من خلاله الملكة “إليزابيث” اعفاء ابنها الأمير “أندرو” من مهامه العسكرية والملكية.

إقرأ أيضا: مخاوف أمنية.. بريطانيا تفرض حظر طيران فوق قلعة وندسور

جدير ذكره أن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تحدّثت عن أن الأمير “أندرو” قد يُجبر على ترك ما يصل إلى تسعة مناصب عسكرية مع وصول الإجراءات القانونية ضده إلى ذروتها هذا الشهر وتزايد الغضب بشأن صداقته “السامة” مع المدان “جيسلين ماكسويل” المتورط في عمليات اتجار جنسي بالأطفال.

Exit mobile version