تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

عالم إيطالي يؤكد عدم إمكانية التطعيم ضد كورونا بشكل دوري

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

قال “سيرجو أبريناني” عالم المناعة الإيطالي وعضو اللجنة العلمية الفنية (CTS) في إيطاليا، اليوم الجمعة، إن اللقاحات تجعل وباء كورونا كالأنفلونزا الاعتيادية، ولذا فلا يمكن التطعيم ضده بشكل دوري كل شهرين.

وأوضح بأنه “من المحتمل أن يصبح “كوفيد19″ عدوى شبيهة بالأنفلونزا، لكن يجب التمييز هنا بين الملقحين وغير الملقحين، لأنه بالنسبة للمصابين بفيروس كوف ـ سارس ـ 2 فقط، يمكن أن يتحول الأمر لإصابة كالإنفلونزا التي تصيب ملايين الأشخاص كل شتاء، والقاتلة بنسبة 1 لكل ألف تقريبا”.

وأضاف أن “بلدان عديدة تقوم بترشيد إمكانية العودة إلى الوضع الطبيعي الجديد للحياة مع قيود أقل وعدد مقبول من الوفيات”، متسائلا : ” هل نحن مستعدون في إيطاليا بعد الذروة المتوقعة في نهاية هذا الشهر لتحمل 3-4 آلاف وفاة بكورونا شهريا لمدة 4-5 أشهر؟”.

وأكد بأن “إعادة التفكير بين العلماء الغربيين بشأن سياسات الاحتواء، كما هي الحال في الاستراتيجية الجديدة في الولايات المتحدة التي تهدف إلى التعايش بشكل طبيعي مع الفيروس بدلا من محاولة القضاء عليه”، منوها بأن دولا أخرى تتحرك في هذا الاتجاه أيضا مثل بريطانيا وإسبانيا والبرتغال.

اقرأ أيضا: إيطاليا.. العثور على كوكايين بقيمة 100 مليون يورو مخبأة في القمامة

من جهة ثانية، أشار تقرير صحي إيطالي الجمعة، إلى أن المتحور “أوميكرون” أصبح منذ الثالث من الشهر الجاري، السلالة السائدة في البلاد مع معدل انتشار يقدر بـ 81%، وتباين على مستوى الاقاليم بين 33% إلى 100%

ووفقا للتقرير الذي أجراه المعهد العالي للصحة بالتعاون مع مؤسسة برونو كيسلر، فإن نسبة 19% الباقية من الإصابات بالوباء تعود للمتحور “دلتا”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *