تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

وزير الصحة الألماني: التطعيم الإلزامي “السبيل الآمن” للخروج من الوباء

مشاركة
وزير الصحة الألماني: التطعيم الإلزامي "السبيل الآمن" للخروج من الوباء

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

ناشد وزير الصحة الألماني “كارل لاوترباخ” بتلقي جرعات تعزيزية ضد كورونا في ظل تزايد أعداد الإصابات وتفشي المتحور أوميكرون.

“لاوترباخ” جدد دعوته إلى إلزامية تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، مؤكدا أن التوصل لقرار ملزم بتلقي اللقاح هو “السبيل الأمن والأسرع للخروج من الوباء”.

وقال الوزير إن الخروج من الجائحة لن يكون ممكنا إلا “إذا تلقى القطاع الأكبر من الأشخاص اللقاح، بحيث لا يعد ممكنا توقع حدوث مسارات مرضية خطيرة حتى عند الإصابة بمتحورات فيروس كورونا”.

وأرجع الوزير الألماني أهمية ذلك أيضا إلى ضرورة توقع ظهور  سلالات خطيرة وقادرة على العدوى  في المستقبل، وأوضح أنه لهذا السبب من المقرر إدخال إلزام بتلقي اللقاح.

كما، كشف “لاوترباخ” أمام البرلمان الألماني أنّ اللقاحات متوفرة لكل شخص يرغب في تلقي جرعة تعزيزية، وأضاف أن من خلال هذه الحملة يمكن النجاح في مواجهة تفشي سلالة أوميكرون والحد من أعداد الإصابة في ظل سرعة انتشارها.

وأوضح الوزير أن ذلك يسهم في إنقاذ حياة البشر وحماية النظام الصحي، بحيث يمكن رعاية مرضى السرطان ومرضى القلب على نحو جيد أيضا بالمستشفيات.

وكان لاوترباخ قد تحدث، بشكل متحفظ، عن تحقيق هدف تلقي اللقاح الذي وضعه الائتلاف الحاكم الجديد حتى نهاية شهر كانون الثاني/يناير الجاري، وهو الوصول إلى نسبة تطعيم 80%. وقال لبوابة “ذا بيونير” الإخبارية: “سيكون ذلك صعبا للغاية، الأمر واضح”.

إقرأ أيضا: ألمانيا.. معظم مرضى كورونا في العناية المركزة غير ملقحين

يشار إلى أن، نسبة التطعيم في ألمانيا بلغت حتى الآن 74,8%، وفقا لآخر البيانات الصادرة.

من الجدير بالذكر، أن المستشار الألماني “أولاف شولتس” جدد موقفه المؤيد لإلزامية التطعيم ضد كورونا . وقال شولتس في أول استجواب له من أعضاء البرلمان “أعتبر ذلك (التطعيم الإلزامي) ضروريا وسأعمل بشدة من أجله”، مشيرا إلى أنه “يجب أن يكون لكل البالغين”.

وترك “شولتس” الحسم في هذه القضية للبرلمان الألماني قائلا: “من المهم بالنسبة لهذه المسألة أن يقرر كل نائب موقفه تجاهها”.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *