ألمانيا تحرق جثة مغربي والرباط تعتبره انتهاك سافر

ألمانيا تحرق جثة مغربي والرباط تعتبره انتهاك سافر

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت السلطات المغربية، أن إقدام السلطات الألمانية على إحراق جثة مواطن مغربي في مدينة فرانكفورت وسط غرب ألمانيا “سابقة من نوعها وانتهاك سافر”.

جاء ذلك في بيان أصدرته أمس الجمعة القنصلية المغربية في فرانكفورت، عقب أيام من تداول نشطاء وأعضاء بالجالية المغربية خبرا أفاد بإحراق ألمانيا لجثة مغربي، موجهين انتقادات للقنصلية واتهموها بـ”التقاعس” وعدم التدخل للمطالبة بحق المتوفى وأسرته.

كما أوضح بيان القنصلية بأن السلطات الألمانية المختصة،” أقدمت بتاريخ 29 كانون الأول الماضي، على إحراق جثة المواطن المغربي أومار قيشوح”.

وأضافت القنصلية في البيان، أن هذا الأمر تم “دون إشعارهم بخبر الوفاة ودون البحث عن عائلته المقيمة بفرانكفورت، وذلك خلافا لما جرت عليه العادة في مثل هذه الحالة”.

من جانبها، أخبرت أخت الفقيد، مصالح القنصلية بأن أخيها كان قيد حياته يعاني من مرض ويقيم في سكن اجتماعي تخصصه الدولة الألمانية لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة فرانكفورت، وأن عائلته لم تأخذ علما بخبر وفاة وحرق جثته إلا بعد مرور عدة أيام، وفق القنصلية.

إقرأ أيضا: اعتداء على السفارة المغربية في العاصمة الألمانية برلين

في السياق، راسلت  القنصلية وفق البيان، الجهة الألمانية المعنية التي تتحمل كامل المسؤولية في الموضوع دون تحددها، بهدف الاستفسار عن الظروف والأسباب التي عجلت بتنفيذ العملية التي أدت إلى انتهاك حرمة وكرامة الفقيد.

وأشارت إلى أنها لا تزال تنتظر رد السلطات الألمانية المختصة، مع متابعة هذا الأمر حرصا منها على ضمان كرامة كافة المواطنين المغاربة في بلد إقامتهم.

جدير بالذكر أن السلطات الألمانية لم تصدر أي تعليق حول ما جاء في البيان المغربي.

Exit mobile version