تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

ألمانيا.. وزير المالية يعارض برامج دعم جديدة لمواجهة الجائحة

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

شكك وزير المالية الألماني “كريستيان ليندنر” إزاء إمكانية إطلاق برامج إنفاق جديدة لمواجهة تداعيات أزمة جائحة فيرو كورونا.

ذكر الوزيرفي تصريحات لصحيفة “فيلت آم زونتاغ” الألمانية تنشرها في عددها الصادر غدا الأحد “اعتدنا خلال الجائحة على مساعدات مرتفعة من الدولة. هذه المرحلة يجب أن تنتهي”، مشددا على أن “مساحات الإنفاق هذا العام محدودة”.

وأوضح بأن “الوضع سيكون أكثر صعوبة في عام 2023 بسبب العودة المقررة لكبح الديون”، مؤكدا “أنه يعارض لذلك إطلاق برامج دعم جديدة”.

وقال في هذا الصدد : “لا يمكن حل كل الأمور بالمال على الدوام”.

اقرأ أيضا: كيف يؤثر اتجاه ألمانيا للتحول إلى الطاقة النظيفة على إمدادات الغاز الروسية

وأعلن ليندنر عن خطط الحكومة لتمهيد الطريق أمام قانون ضرائب كورونا قريبا، والذي من شأنه أن يتيح تعويض الخسائر الحالية بمكاسب مبكرة عبر الضرائب.

وقال إن “هذا مهم للعديد من الشركات”، مضيفا أنه “سيقترح أيضا تمديد خفض الضرائب عند العمل من المنزل وإعطاء المزيد من الوقت لتقديم الإقرارات الضريبية”.

من جهة ثانية، أشار وزير المالية إلى أن الحكومة لا تخطط لمنح مكافآت لمن يتلقون التطعيم، مؤكدا بالقول :”الأكثر إلحاحا الآن هو العمل على توعية المواطنين بأهمية تلقي اللقاح وتحديث البنية التحتية”.

يذكر أنه بسبب الجائحة وافق الائتلاف الحاكم بزعامة المستشار أولاف شولتز على استخدام بند طارئ في الدستور للعام الثالث على التوالي في عام 2022 لتعليق حدود الديون وتمكين الاقتراض الجديد بقيمة 100 مليار يورو.

الوسوم

3 تعليقات

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *