توقيف برنامج “ذا فويس” في هولندا بعد الكشف عن فضائح جنسية

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

أعلنت محطة تلفزيونية هولندية إيقاف برنامج (ذا فويس) العالمي الشهير لاكتشاف المواهب في هولندا، وذلك بعد تقارير عن حدوث فضائح جنسية، شارك في بعضها مشاهير.

محطة (آر.تي.إل) الهولندية أصدرت بيانا مطلع الأسبوع الجاري، ذكرت فيه إنها سحبت البرنامج بعد إبلاغها بحدوث ”مزاعم تتعلق بسلوك جنسي غير مقبول واستغلال للنفوذ“.  

وبعد ذلك الإعلان اعترف قائد الفرقة الموسيقية لبرنامج اكتشاف المواهب في بيان أُرسل لوسائل إعلام هولندية متعددة بارتكاب سلوك جنسي غير لائق، ثم قدم استقالته.  

كما كشف مدعون محليون وفقا لوكالة رويترز، أمس الأول الأربعاء، عن أن هناك شاهدين اثنين قدّما بلاغات للشرطة عن مخالفات بذيئة تتعلق بالبرنامج التلفزيوني.

وتقول تقارير صحافية إن فضيحة التحرش الجنسي تهدد بالتأثير على رموز آخرين في وسائل الإعلام الهولندية، وذلك في أول واقعة من نوعها لحركة (مي تو) النسائية الاجتماعية المناهضة للتحرش الجنسي في هولندا منذ بدء الحركة العالمية عام 2017.

 إلى ذلك، نقل عن “بارت سويرس” محامي المغني “علي بي”، أحد أشهر مغنيي الراب في هولندا، والمدرب منذ زمن في برنامج (ذا فويس هولندا)، قوله لوكالة الأنباء الهولندية إن الشرطة تلقت بلاغين ضد موكله، مضيفا أن موكله : ”ينفي تماما أنه ارتكب أي مخالفات“.

من جهته، دعى وزير العدل الهولندي “ديلان يشيلجوز زيغيريوس” أي شخص كان ضحية للترهيب أو العنف الجنسي على تقديم تقرير حتى تتمكن الشرطة ودائرة الادعاء العام من بدء التحقيق. كما أكد أن النيابة العامة مسؤولة عن التحقيق في الجرائم الجنائية ومقاضاة مرتكبيها.

اقرأ أيضا: وفاة “بيكاسو اليوناني” عن 86 عاما

ييشار إلى أن برنامج ذا فويس” في النسخة الهولندية انطلق عام 2010، حيث يجلس الحكام مع مقاعدهم بعيدا عن المسرح حتى لا يتمكنوا في البداية من رؤية المرشحين المحتملين.

وإذا أحب الحكام صوت المرشح، فيجب عليهم الضغط على زرهم، والذي يدير كرسيهم نحو المنصة للكشف عن المتسابق وراء الاختبار الأعمى.

وقد حقق البرنامج نجاحا كبيرا حول العالم وتم تكراره منذ ذلك الحين في دول مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا.

Exit mobile version