“صدمة”.. إضرام النار في كنيسة بروتستانتية ببرلين

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية عن إضرام نار متعمد في كنيسة بروتستانتية في برلين، في وقت أعرب فيه العديد من الساسيين بالبلاد عن “صدمتهم العميقة” إزاء هذا الاعتداء

وبحسب الشرطة فإن المذبح في كنيسة “باول-جيرهارت” في برلين تعرض للحرق المتعمد يوم الخميس الماضي، مشيرة إلى أن التحقيقات الأولية كشفت أن شاهداً رأى رجلاً يغادر الكنيسة على عجل.

في هذا السياق، وصفت القسيسة ألموت بيلمان الحادث بأنه “صدمة عميقة”، في وقت أكدت فيه السياسية بحزب الخضر “بتينا جاراش” اليوم السبت أن “كل من يضرم النار في دار عبادة يهاجم حرية الدين وبالتالي قيم قانوننا الأساسي”.

وأضافت “بيلمان” في تصريحات صحافية :“لم أصدق ذلك في البداية”، لافتة إلى أن الكنيسة بدت مقفرة وغطيت بالسخام، بل وحتى الأرغن الموسيقي المخصص للترانيم اشتعلت به النار.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. أسعار المنتجين ترتفع الشهر الماضي لأعلى مستوى منذ 72 عاما

من جانبها، قالت “جاراش ” و هي عضو بمجلس الشيوخ بولاية برلين الذي يسيطر عليه الاشتراكيون والخضر، وهي عمدة المدينة أيضا والمسؤولة عن قطاع النقل: “أعلن تضامني مع دائرة الكنيسة الإنجيلية في حي برلين شتاتميته (وسط المدينة)”.

ولاتزال الشرطة تحقق في عدة اتجاهات حول هذا الحادث، منها منتقدو إجراءات مكافحة كورونا لأنهم كانوا ينظمون احتجاجات في هذه المنطقة، لكن الشرطة تؤكد أنه لا توجد مؤشرات ملموسة على علاقة الحريق بهذا الأمر لغاية الآن.

Exit mobile version