الصحة العالمية تحدد موعد نهاية وباء كورونا

الصحة العالمية تتوقع نهاية وباء كورونا في أوروبا بعد أوميكرون

أخبار القارة الأوروبية – جنيف

كشفت منظمة الصحة العالمية عن توقعها نهاية وباء كورونا في أوروبا بعد المتحور “أوميكرون”.

وقال مدير الفرع الأوروبي للمنظمة “هانز كلوغ” أمس الأحد، إن المتحور أوميكرون، الذي قد يصيب 60% من الأوروبيين بحلول آذار المقبل، أطلق مرحلة جديدة من وباء فيروس كورونا بالمنطقة وقد يقرب الأزمة الصحية من النهاية.

كما أوضح “كلوغ” في حديثه لوكالة الأنباء الفرنسية، أنه من المحتمل أن تكون المنطقة تقترب من نهاية الوباء، لكنه حض على الحذر من واقع تغير الفيروس.

الصحة العالمية تحث الدول على رفع قيود السفر الدولية

يضيف مدير الفرع الأوروبي للمنظمة، أنه حين تهدأ موجة أوميكرون، ستكون هناك مناعة جماعية على مدى أسابيع وأشهر، إما بفضل اللقاح وإما لأن الناس ستكون لديهم مناعة بسبب الإصابة.

يأتي هذا، في وقت حذر فيه المدير العام لمنظمة الصحة “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” من ظهور سلالات جديدة بعد أوميكرون، لافتا إلى الأهمية الاستثنائية لرصد وتقييم الوضع مع السلالات الجديدة من فيروس كورونا.

يشار إلى أن المتحور أوميكرون، شكل في 18 كانون الثاني، 15% من الحالات الجديدة من كورونا في دول أوروبا، أي أكثر من النصف مقارنة بالأسبوع السابق بحسب أرقام منظمة الصحة.

وظهر هذا المتحور بالاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية، نهاية تشرين الثاني، وهو أشد عدوى من دلتا، وبات الآن أوميكرون هو المسيطر بحسب وكالة الصحة الأوروبية.

Exit mobile version