فرنسا.. مرشحة اليمين “بيكريس” تعلن برنامجها فيما يخص العمل والمساعدات الاجتماعية

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

تقترب الانتخابات الفرنسية بسرعة حيث من المقرر أن يتم تنظيم الجولة الأولى بعد 76 يوما من الآن، لاختيار الفرنسيين رئيسهم للسنوات الخمس المقبلة.

في هذا السياق، أعلنت مرشحة اليمين” فاليري بيكريس” اليوم الثلاثاء، عن برنامجها الانتخابي فيما يخص العمل والمساعدات الاجتماعية إضافة لـ“نقل الثروة” والأخيرة وضعتها في صميم مشروعها الانتخابي.

وتناولت “بيكريس” مسألة المساعدات الاجتماعية حيث أكدت أنه “فيما يتعلق بالولادات، ستشجيع الأمومة المبكرة”، مؤكدة أنها ” ستقدم مساعدة مالية قدرها 900 يورو سنويا اعتبارا من الطفل الأول”.

وأشارت إلى أنها ستطبق زيادة بنسبة 15% في المساعدات الاجتماعية الخاصة بالطفل الثاني والثالث.

وتقول “بيكريس” إنها تريد كذلك زيادة الإعفاءات الضريبية للوظائف المنزلية، و”الرفع من قيمة” مهن الرعاية للأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.

فيما يخص العمل، ذكرت المرشحة اليمينية بأنها ستسعى لـ” خفض عدد ساعات العمل إلى راتب دون سقف. كذلك الإلغاء الكلي لضريبة العمل المفروضة على الساعات الإضافية”.

كما شددت على أهمية التأمين على الحياة، لافتة إلى أنها “ستزيد استحقاقات الخلف للأرامل وستلغي الضرائب المفروضة على نفقات الإعالة”.

وتقول إنه لا بد من القيام بالعديد من الإصلاحات لتمويل الإجراءَات السابق ذكرها، بما في ذلك استفادة الأشخاص من التقاعد اعتبارا من 65 سنة.

وأشارت إلى رغبتها في السماح لمزيد من الفرنسيين بشراء منزل، وقالت في هذا الصدد:“سأعمم القرض بدون فائدة للمشترين لمنزل لأول مرة في جميع أنحاء فرنسا”.

بالنسبة للقوة الشرائية، ستطبق بيكريس زيادة في الأجور بنسبة 10% ليصبح الحد الأدنى للأجور 2800 يورو.

أما ” نقل الثرة” فتؤكد “بيكريس” على أنها تضع هذا الأمر “في صميم مشروعها الانتخابي، “خاصة الإرث باعتباره ثمرة عمل مضني وحياة مرهقة”.

اقرأ أيضا: “إريك زمور” يتعهد بإعادة العلاقات مع نظام الأسد في حال فوزه بالرئاسة الفرنسية

وقالت بيكريس وهي رئيسة مقاطعة “إيل دو فرانس” ( باريس الكبرى) إنها ستقوم بتسهيل التبرع بين الأحياء، موضحة : “سيتمكن كل والد من التبرع بمبلغ 100 ألف يورو كل ست سنوات مقابل كل خمسة عشر عاما حاليا”، مشددة على أن “هذا المبلغ معفيا من الضرائب بالنسبة للأبناء والأحفاد معا”.

وأضافت: “بالنسبة لأبناء الأخ أو الأشقاء، فإن التبرع المعفى من الضرائب سيكون في حد 50 ألف يورو”.

يشار إلى أن بيكريس وفقا لآخر استطلاعات الرأي جاءت في المركز الثاني مناصفة مع اليمينية الأخرى مارين لوبان بنسبة 15.5%، خلف الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون الذي حظي بـ 25% من الأصوات في الجولة الأولى.

وبحسب هذه النتائج فإن بيكريس تقترب كثيرا من خوض الجولة الثانية من الانتخابات، لكن موقفها وفقا لاستطلاع الرأي هي الهزيمة أمام ماكرون في الجولة الثانية بنسبة 54% من الأصوات لماكرون مقابل 46% لبيكريس.

Exit mobile version