وفاة 7 مهاجرين وإنقاذ مئات آخرين قبالة سواحل إيطاليا

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أعلن خفر السواحل الإيطالي اليوم الثلاثاء، أن سبعة مهاجرين لقوا حتفهم قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا بعد محاولتهم عبور البحر المتوسط نحو السواحل الإيطالية.

وقال الخفر في بيان إنه تم العثور على 3 من المهاجرين وقد فارقوا الحياة بعد وصول قوات الخفر، بينما توفي 4 مهاجرين آخرين بعد نقلهم إلى الجزيرة الصغيرة، موضحة بأن المهاجرين كانوا يعانون من انخفاض كبير في درجة حرارة الجسم.

ووفقا للسلطات الإيطالية فإنه تم إنقاذ 280 مهاجرا آخرين، مشيرة إلى أن القارب ويبلغ طوله 20 مترا اطلق نداءات استغاثة أثناء وجوده في المياه الإقليمية التونسية

وقالت إن الخفر الإيطالي احتاج عدة ساعات للوصول إلى مكان القارب ولذلك لصعوبة تحديد مكانه، لافتة إلى معظم المهاجرين يحملون الجنسية المصرية والبنغلادشية، دون الإشارة إلى جنسيات الضحايا.

اقرأ أيضا: بولندا تبني سياجا بارتفاع أكثر من 5 أمتار على طول حدودها مع بيلاروس

في السياق، قالت منظمة” جرس الإنذار” الإيطالية غير الحكومية والتي كانت ترسل مكالمات الإنقاذ من قوارب المهاجرين إلى السلطات، إن وفيات المهاجرين “كان من الممكن تفاديها”.

يشار إلى أن معدل تدفق المهاجرين إلى إيطاليا شهد زيادة إضافية منذ بداية العام الجاري 2022، حيث تجاوز عدد الوافدين أكثر من 2050 مهاجرا في الأسابيع الثلاثة الأولى من هذا الشهر.

Exit mobile version