حصيلة قياسية للإصابات.. بولندا تواجه كورونا بـ”التعليم عن بعد”

حصيلة قياسية للإصابات.. بولندا تواجه كورونا بـالتعليم "عن بعد"

أخبار القارة الأوروبية – بولندا

أعلنت بولندا تحويل الأطفال الأكبر سنا إلى التعليم عن بعد، بعدما سجلت البلاد حصيلة إصابات قياسية لليوم الثاني على التوالي.

جاء ذلك بعد كشف وزارة الصحة تسجيل 57 ألفا و659 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية. وخلال نفس الفترة، توفى 262 شخصا بسبب الفيروس في بولندا، التي يبلغ تعداد سكانها 38 مليون نسمة.

وبعد تعليمات من وزارة الصحة، تحول طلاب المدارس من العام الخامس للتعليم عن بعد ضمن ترتيبات من المقرر أن تستمر لمدة شهر مبدئيا.

من جانبه، قال وزير الصحة “آدم نيدزيلسكى” إن هناك 64 صيدلية في أنحاء البلاد حاليا يمكن أن يجرى بها المواطنون اختبار فيروس كورونا، مضيفا أن هناك صيدليات أخرى تقدمت بطلب للتصريح لها بإجراء اختبارات.

بولندا تبني سياجا بارتفاع أكثر من 5 أمتار على طول حدودها مع بيلاروس

يأتي هذا في وقت تجري فيه بولندا اختبارات مجانية لفيروس كورونا، فيما تتهم المعارضة حكومة حزب القانون والعدالة بتجنب فرض قيود صارمة لمواجهة جائحة كورونا، حتى لا تغضب معارضي اللقاح في صفوفها.

ولم تتخذ الحكومة في وارسو حتى الآن أي إجراء لوضع أساس قانوني لأصحاب المطاعم والفنادق والمحال لكي يطلبوا معرفة حالة المرتادين من تلقي اللقاح.

يذكر أن مشروع قانون يتيح لأصحاب العمل طلب معرفة حالة العاملين من تلقى اللقاح أو المطالبة بالخضوع للاختبار، ما يزال مطروحا أمام البرلمان منذ أشهر.

ويحظى حزب القانون والعدالة بأغلبية هشة في البرلمان، ويعتقد على دعم النواب الذين يعارضون اللقاح.

Exit mobile version