ألمانيا: قطاع الصناعة لن يعتمد على خط الغاز “نورد ستريم 2” الروسي

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أكد “زيجفريد روسفورم” رئيس اتحاد شركات الصناعة الألمانية، أن شركات القطاع لن تعتمد بالضرورة على خط غاز ” نورد ستريم 2″ الروسي .

جاء ذلك في تصريح لـ “روسفورم” لصحف مجموعة “فونكه” الإعلامية، الصادرة اليوم الأحد، ذكر فيها بأن ألمانيا في حاجة إلى إمداد آمن بالطاقة لا يعتمد على خط واحد ولا على نورد ستريم 2 أيضا.

وأوضح بأن ألمانيا تستورد أكثر من 50 % من غازها من روسيا ” ولن يكون من السهل بالتأكيد الاستعاضة عن هذه النسبة بالكامل أو إلى حد كبير على المدى القصير”، مضيفا أن ألمانيا تمكنت من عدم الاعتماد بشكل زائد عن الحد على إمدادات الطاقة الروسية ” وقد ظلت روسيا بشكل دائم تورد (الغاز) حتى في هذا الشتاء أيضا”.

وقال رئيس اتحاد شركات الصناعة إن” جلب معظم الغاز من هناك لم يكن مقامرة بل كان أمرا موثوقا ورخيص السعر” لكنه أشار إلى أن السؤال الآن هو عن زيادة التنويع.

اقرأ أيضا:النمسا: تقديم 600 مليون يورو مساعدات للمواطنين لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة

كما أكد “روسفورم” تأييده لإجراء محادثات “عبر كل قناة مناسبة” من أجل تجنب المزيد من التصعيد في الصراع الأوكراني، وأوضح أن ” تداعيات أي تأجيج للصراع ستكون وخيمة بالنسبة للجميع”.

ويمتد مشروع أنابيب “نورد ستريم 2” من روسيا مباشرة إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق. وسبق أن هدد مسؤولون ألمان بفرض عقوبات تستهدفه في حال هاجمت روسيا أوكرانيا.

Exit mobile version