لندن تهدد موسكو بعقوبات شديدة في حال غزوها لأوكرانيا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

حذرت لندن سطات موسكو من عقوبات شديدة في حال أقدمت الأخيرة على غزو أوكرانيا. ويأتي هذا التحذير وسط استمرار الحشود الروسية على الحدود الأوكرانية وتخوف الغرب من احتلال محتمل من قبل الجيس الروسي للأراضي الأواكرانية.

وقالj وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، في تصريحات متلفزة اليوم الأحد، إنها “لا تستبعد أي شيء على الإطلاق” في حالة التوغل الروسي في أوكرانيا.

وفي معرض ردها عن سؤال عما إذا كان بإمكان المملكة المتحدة دعم أوكرانيا عسكريا، أكدت “تروس” أن بريطانيا تقدم بالفعل الدعم السيبراني والاستخباراتي، وتزود الأوكرانيين بالأسلحة الدفاعية والتدريب .

كما ذكرت بأن بلادها ستعلن قريبا عن “تشريع محسن بشأن العقوبات”من شأنه “استهداف مزيد من المصالح الروسية”.

وقالت تروس إن “أي شركة تهم الكرملين” قد تواجه عقوبات اقتصادية كجزء من “التشريع البريطاني المحسن بشأن العقوبات”، مؤكدة بالقول: “لن يكون هذا سهلا بالنسبة لروسيا“.

في السياق، أفادت صحيفة “الجارديان” أن بريطانيا عرضت نشر قوات برية وجوية وبحرية لتعزيز الدفاع عن دول الناتو على حدودها الشمالية والشرقية مع اشتداد التوترات بشأن الطموحات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

اقرأ أيضا: النمسا..توقعات بوصول ذروة إصابات أوميكرون الأسبوع المقبل والمستشار يعلن تخفيف القيود

إلى ذلك،من المتوقع أن يتحدث رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون إلى الزعيم الروسي فلاديمير بوتين هذا الأسبوع ، ويسافر إلى المنطقة، على الرغم من الضغط الداخلي المكثف بشأن تحد محتمل للقيادة في أعقاب فضيحة “حفلات داونينج ستريت” أثناء إغلاق كورونا 2020.

Exit mobile version