تعليق خنزير ميت أمام مركز لتغسيل الموتى المسلمين جنوب فرنسا “صورة”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

ذكرت تقارير صحافية أمس الاثنين، بأن مجهولين قاموا بتعليق خنزير ميت أمام مركز لتغسيل الموتى المسلمين بمدينة تولوز جنوب فرنسا، مؤكدة بأن مدير المركز قدم شكوى للسلطات المحلية بعد هذا العمل الذي وصفه بـ” المعادي للمسلمين”.

وبحسب المصادر فإن مدير المركز “جمال السقاق ” تفاجأ صباح أمس، عندما وصل لمكان عمله حيث رأى خنزيرا ميتا معلقا على لافتة على بعد أمتار قليلة من بوابة المركز.

ونقلت عنه قوله أنه اتصل على الفور بالشرطة وقدم شكوى، مضيفا :”مكثت الشرطة في المكان معظم ساعات الصباح، لا أعتقد أنها مزحة. انتقلت إلى هنا منذ 6 سنوات، وهذه هي المرة الثالثة التي يحدث معي هذا الأمر. لقد تم سابقا وضع كتابات على نافذة ثم كسرها”.

وأكد بالقول بأنه “لم يتلق أي تهديدات شفهية أو كتابية في الأسابيع الأخيرة”، وتابع ” لا يمكنني تفسير هذا الحدث لكنه يقلقني”.

في هذا السياق، علق المتحدث باسم الفرع الإقليمي للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية في فرنسا عبد اللطيف الملوك بالقول: “إن هذا عمل غير مقبول، ومن الواضح أنه معادٍ للمسلمين و يستهدفهم. لا أفهم ما الذي يمكن أن يدفع الناس إلى التصرف على هذا النحو. إنه شيء صعب حقا بالنسبة للأشخاص المستهدفين الذين لا يريدون إيذاء أي شخص”.

وأعتبر بأن “الجو المقزز الذي خلقته بعض الإعلانات السياسية مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية هو سبب هذا الفعل الشنيع”.

وأكد بأن الأشخاص الذين فعلوا هذا لم يتصرفوا بشكل عشوائي، موضحا أنه “غالبا ما يحدث هذا النوع من الاستفزاز أمام المساجد. وقد سبق وتم تسجيل نفس الحادثة في نيس منذ بضع سنوات، حيث تم وضع خنزير ميت أيضا. الآن لدينا لمركز تغسيل موتى مخصصة للمجتمع المسلم.. إن الأمر صادم تماما”.

Exit mobile version