وزراء خارجية خمس دول أوروبية يزورون أوكرانيا الأسبوع المقبل

وزراء خارجية خمس دول أوروبية يزورون أوكرانيا الأسبوع المقبل

أخبار القارة الأوروبية – سياسة

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، “أوليج نيكولينكو”، أن وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا والنمسا والتشيك وسلوفاكيا سيزورون أوكرانيا الأسبوع المقبل.

وقال “نيكولينكو” – خلال إفادة صحفية (عبر الإنترنت) – إنه “في يومي 7 و8 فبراير، سيقوم وزيرا خارجية ألمانيا وفرنسا بزيارة مشتركة إلى أوكرانيا، تشمل زيارة دونباس، مضيفا أن في الأسبوع المقبل، سيجري وزير الخارجية، “دميترو كوليبا”، محادثات في كييف مع وزراء خارجية النمسا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا”.

وبين أن الزيارات الرسمية التي قام بها رؤساء وزراء بريطانيا وبولندا وهولندا إلى أوكرانيا الثلاثاء، موضحًا أن الحكومة الأوكرانية تعمل باستمرار مع الشركاء الدوليين لمنع مزيد من “التصعيد الروسي”.

إقرأ أيضا: بولندا تسلم أوكرانيا أسلحة دفاعية

ومنذ نهاية العام الماضي تتهم كييف وحلفاؤها الغربيون روسيا بحشد ما يصل إلى 100 ألف جندي على حدودها الغربية (مع أوكرانيا) تمهيداً لغزوها.

تتهم موسكو بدورها أوكرانيا بارتكاب أعمال عدوانية، حيث قالت الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” في نوفمبر الماضي إن السلطات الأوكرانية تصعد التوترات في مناطق المعارضة الأوكرانية ” الانفصاليين المدعومين من موسكو”.

Exit mobile version