بطولة العالم للأندية تنطلق اليوم في الإمارات

أخبار القارة الأوروبية – رياضة

تبدأ في دول الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس، فعاليات النسخة الـ 18 من بطولة كأس العالم للأندية، حيث ستستمر لغاية 12 فبراير/ شباط الجاري.

المباراة الافتتاحية التي ستقام مساء اليوم ستكون بين الجزيرة الإماراتي “المستضيف” وبيراي بطل تاهيتي الذي تم ترشيحه بواسطة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بدلًا من أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي اعتذر عن المشاركة في البطولة.

ويشاك في البطولة 7 فرق وهي كل من الجزيرة الإماراتي “المستضيف”، والأهلي المصري “بطل دوري أبطال إفريقيا”، وتشيلسي الانجليزي “بطل دوري أبطال أوروبا”، ومونتيري المكسيكي “بطل كأس الكونكاكاف”، والهلال السعودي “بطل دوري أبطال آسيا”، وبالميراس البرازيلي “بطل كأس الليبارتادوريس” وبيراي “بطل تاهيتي

و تبدأ مباريات الدور الثاني، عندما يلتقي الأهلي المصري مع مونتيري المكسيكي يوم السبت المقبل، بينما يستهل نادي الهلال السعودي مشواره في البطولة، يوم الأحد المقبل، بمواجهة الفائز من مباراة الجزيرة وبيري.

اقرأ أيضا: إيقاف مدرب ألماني لمدة عام بسبب شهادة كورونا مزورة

ويبدأ الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل، بمواجهة بالميراس البرازيلي والفائز من مباراة الأهلي ومونتيري.

أما المباراة الأخرى ستكون بين الفائز من مباراة الهلال والفائز من الجزيرة وبيري، ضد نادي تشيلسي الإنجليزي، يوم الأربعاء 9 فبراير/ شباط المقبل.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت 12 فبراير/ شباط، وتليها المباراة النهائية في نفس اليوم.

يشار إلى أن بايرن ميونخ الألماني كان قد توج بلقب النسخة السابقة من البطولة التي أقيمت في قطر، بعد فوزه على تيغريس أونال المكسيكي في النهائي (1-0).

Exit mobile version