تراجع أعداد المستفيدين من المُساعدات الاجتماعية في سويسرا

تراجع في أعداد المستفيدين من المُساعدات الاجتماعية في سويسرا

أخبار القارة الأوروبية – سويسرا

انخفضت أعداد المستفيدين من المساعدات الاجتماعية في سويسرا بشكل طفيف العام الماضي على الرغم من جائحة كورونا، وفقًا لمنظمة رائدة معنية بالرعاية الاجتماعية.

جاء الإعلان خلال المؤتمر السويسري لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، حيث أشارت المنظمة إلى أن هذا التراجع يعود إلى تعافي الاقتصاد المحلي والنقص في أعداد الموظفين في العديد من القطاعات.

أما الأسباب الأخرى فتتعلق بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمساعدة الأفراد والشركات المتضررة بشدة من القيود المرتبطة بالجائحة الصحية، ولا سيما علاوات البطالة التي تم التمديد فيها وكذلك مدفوعات التعويضات.

كما حذرت المنظمة من أن هذا الانخفاض مؤقت، حيث يتوقع الخبراء زيادة في أعداد العاطلين عن العمل على المدى الطويل وانتهاء برامج المساعدات الحكومية الخاصة بجائحة كورونا.

إقرأ أيضا: بلجيكا تدرس زيادة في المساعدات الاجتماعية

في السياق، قالت المنظمة إنه قد تكون هناك زيادة في الحالات تصل إلى 14% بنهاية العام المقبل، مضيفة أن أعداد المستفيدين من الرعاية الاجتماعية انخفضت في عام 2021 بنسبة 1.4% مقارنة بعام 2019.

يذكر أنه في العام الماضي، طالب حوالي 268 ألف شخص بالحصول على إعانات الرعاية الاجتماعية، ما يشكل انخفاضًا مقارنة بـ 271 ألف شخص في عام 2020.

وقالت المنظمات التي يتشكل منها المؤتمر إن هناك اختلافات إقليمية كبيرة في هذا الصدد، حيث تم الإبلاغ عن المزيد من الحالات لا سيما في جنيف ولوتسيرن، وهما مدينتان عانى فيهما قطاع السياحة من تدهور حاد.

Exit mobile version