تراجع أعداد المرحلين من ألمانيا إلى موطنهم الأصلي في العام 2021

تراجع أعداد المرحلين من ألمانيا إلى موطنهم الأصلي في 2021

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تراجع عدد الأشخاص الذين رحلتهم السلطات الألمانية إلى موطنهم العام الماضي مقارنة بفترة ما قبل أزمة جائحة كورونا، التي خلت من قيود السفر.

وذكرت وزارة الداخلية الألمانية، ردا على استفسار، أنه تم في العام الماضي ترحيل 11 ألفا و982 شخصا، مقابل 22 ألفا و100 شخص في عام 2019.

وفي عام 2020، عندما كانت قيود السفر مشددة على مستوى العالم، رحلت ألمانيا 10 آلاف و800 فرد.

وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فإن معظم الترحيلات التي تمت على متن طائرات العام الماضي كانت إلى جورجيا (1116 مرحلا)، وألبانيا (908 مرحلين).

وفي 470 حالة، تم ترحيل أشخاص قدموا من سوريا ويقيمون بشكل غير قانوني في ألمانيا، ولكن ليس إلى سوريا. وفي رد الحكومة الأخير على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب اليسار، أوضحت الحكومة أنه لا يمكن إعادة المواطنين السوريين إلى موطنهم إلا على أساس طوعي. وبحسب البيانات، تم تنظيم حوالي 400 عملية ترحيل العام الماضي لكل من تركيا وكوسوفو.

من ضمنهم السوريون.. دعوة في ألمانيا لترحيل اللاجئين الخطيرين

وينص اتفاق الائتلاف الحاكم بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر، على ما يلي: “نحن نطلق حملة إعادة إلى الأوطان من أجل تنفيذ عمليات المغادرة بشكل أكثر حسما، لا سيما ترحيل المجرمين والخطيرين أمنيا”.

بالإضافة إلى ذلك، ينص الاتفاق على ضرورة إبرام اتفاقات هجرة مع بلدان المنشأ المهمة. وستعين الحكومة الألمانية ممثلا خاصا لصياغة هذه الاتفاقات. ومع ذلك لم يتفق أطراف الائتلاف الحاكم بعد بشأن الوزارة التي ينبغي أن يكون المنصب الجديد فيها ومن سيتولى هذا المنصب.

Exit mobile version