ثلثا الفرنسيين يؤيدون تخفيض المساعدات الاجتماعية للمقيمين الأجانب

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أظهرت نتائج استطلاع للرأي عن تزايد عدد الفرنسيين لاسيما النساء في تأييد خفض أو حتى وقف المساعدات الاجتماعية المقدمة للأجانب المقيمين في البلاد.

ووفقا لبيانات الاستطلاع الذي أعده معهد “(IFOP) الفرنسي، فقد أيد 7 من بين 10 فرنسيين فكرة الحد أو وقف تقديم مساعدات اجتماعية للأجانب في فرنسا.  

نتائج الاستطلاع الذي نشرت نتائجه قبل عدة أيام وشمل ألفي شخص، كشفت عن أن 69% من النساء أكدن تأييدهن لفرض حظر كامل على دفع المساعدات الاجتماعية للأجانب الذين قضوا أقل من خمس سنوات في فرنسا بشكل منتظم، مقابل 77% من الرجال.

وتظهر الأرقام الجديدة أن مزيد من النساء يقبلن على هذه الفكرة، رغم أنهن كن تاريخيا أقل تأييدا لها من الرجال. كما قال 70 % من النساء و72% من الرجال إنهم يريدون أن تقتصر المساعدات العائلية على الأشخاص الذين يحملون الجنسية الفرنسية أو لمواطني دول أخرى داخل الاتحاد الأوروبي فقط.

اقرأ أيضا: بجهود أطباء كويتيين.. إعادة البصر لطفلة سورية في الأردن “فيديو”

ومن بين النتائج التي أظهرها الاستطلاع هو أن 84% من النساء المؤيدات للمرشحة اليمينية من الحزب الجمهوري “فاليري بيكريس” يؤيدن هذه الخطوة، فيما ترتفع النسبة إلى 85% من النساء اللاتي يؤيدن المرشحة اليمينية “مارين لوبان”، ونفس النسبة لمؤيدي المرشح الأكثر تطرفا في فرنسا “إريك زمور”.

وكان زمور قد انتقد في خطاب له في تجمع انتخابي لأنصاره السبت الماضي في مدينة ليل في شمال البلاد، المساعدات الاجتماعية التي تمنحها الدولة لذوي الدخل المحدود والعاطلين عن العمل، مشددا على أنه يقف إلى جانب “فرنسا التي تعمل”.

جدير بالذكر أنه في فرنسا يتم تقديم مساعدات مالية شهرية للعاطلين عن العمل لكل من الفرنسيين والمقيمين بشكل شرعي في البلاد من الأجانب ومن ضمنهم اللاجئين والمهاجرين والطلاب، كذلك يتم منح مساعدات للموظفين الذين يعملون بدوان جزئي ويقل دخلهم الشهري عن الحد الأدنى للأجور.

Exit mobile version