اتهامات جديدة لامرأة على صلة بقاتل المدرس الفرنسي “صمويل باتي”

اتهامات جديدة لامرأة على صلة بقاتل المدرس الفرنسي "صمويل باتي"

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

كشفت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية أن امرأة يشتبه في صلتها بقاتل المدرس “صمويل باتي” الذي قُطع رأسه في فرنسا في تشرين الأول 2020، تواجه تهما جديدة.

وقالت الصحيفة إن قضاة دائرة مكافحة الإرهاب يحاولون منذ حدوث الجريمة، تحديد جميع العوامل التي أدت إلى ارتكاب الجريمة، حيث قام القضاة بمراجعة دور بريسيلا م، أحد المتهمين الخمسة عشر.

واتهمت المرأة بـ “التواطؤ في ارتكاب هجوم إرهابي”، والتي وجهت لها، في وقت سابق، فقط اتهامات “المشاركة في جمعية إرهابية”.

تقول “لو باريزيان” إنه فيما يتعلق بالتهم الجديدة، تواجه المرأة عقوبة السجن مدى الحياة، حيث يعتقد القضاة أن المرأة “عززت عزم أنزوروف على ارتكاب عمل إجرامي” و”ساهمت في اكتشاف الضحية، وبالتالي ارتكاب هجوم إرهابي” و”تقديم الحجج الأيديولوجية لصالح قتل صمويل باتي”.

فرنسا تعتقل معحب بهتلر خطط لتنفيذ هجمات على مسجد ومدرسة

من جانبها، أوضحت صحيفة “ميدي ليبر” في حزيران 2021، أن الشرطة الفرنسية احتجزت امرأة تبلغ من العمر 33 عامًا جنوبي البلاد للاشتباه في صلتها بقاتل “باتي”.

يذكر أن شاب من أصل شيشاني يبلغ من العمر 18 عاما، قطع رأس “باتي” في 16 أكتوبر عام 2020، في وضح النهار أمام المدرسة، التي يعمل بها في إحدى ضواحي باريس قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص، وكان المهاجم يريد الثأر من المدرس لاستخدامه رسوما كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد، خلال درس لتلاميذه عن حرية التعبير.

Exit mobile version