زيادة إقبال الألمان على شراء المواد الغذائية العضوية

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

ارتفع عدد الألمان الذين يشترون المواد الغذائية العضوية مجدد خلال العام الماضي 2021، مع توقعات بارتفاع أسعار هذه المواد العام الجاري.

ونقل عن ديانا شاك، من “جمعية معلومات السوق الزراعية” قولها اليوم الثلاثاء: “حتى الآن نحن نتعامل مع زيادات طفيفة في الأسعار في المتاجر”، مضيفة أنه من المرجح أن ترتفع الأسعار بوضوح خلال هذا العام بسبب ارتفاع أسعار المنتجين وارتفاع تكاليف الطاقة والنقل.

في هذا السياق، يشير مسح أجرته وزارة الزراعة والأغذية الألمانية، إلى أنه اشترى 38% من المستهلكين العام الماضي أغذية عضوية بشكل متكرر أو حصري، ارتفاعا من 37% في استطلاع العام السابق.

وبحسب الاستطلاع، يعتزم 41% من المستهلكين شراء منتجات عضوية بشكل متكرر في المستقبل، وبصورة حصرية بالنسبة لـ 6% آخرين.

ويقول وزير الزراعة والأغذية الألماني ، جيم أوزدمير: “لطالما كانت المنتجات العضوية أكثر من مجرد اتجاه”، لافتا أن وزارته ترى إمكانات نمو أكبر للمنتجات العضوية في المطاعم وفي خدمات الطعام المؤسسية بشكل عام، مشيرا إلى ضرورة تحسين ظروف الإنتاج والتجهيز والتسويق عبر الإعانات.

وفي العام الماضي، حققت الأغذية والمشروبات العضوية في ألمانيا حجم مبيعات يقارب 16 مليار يورو بزيادة قدرها 6% تقريباً مقارنة بعام 2020، بحسب بيانات الاتحاد الألماني للأغذية العضوية.

وبحسب بيانات الاتحاد، تشكل المنتجات العضوية الآن ما يقرب من 7% من سوق المواد الغذائية الألمانية.

اقرأ أيضا: فرنسا تصدر مشروبات روحية بأكثر من 17 مليار دولار

وتعرف الأغذية العضوية بأنها الأغذية التي تتم زراعتها أو تنمو من دون إضافة أي من المركبات المصنعة مثل، المخصبات والمبيدات الحشرية والأسمدة الكيميائية والهرمونات والمواد الحافظة، فالمواد العضوية لاتقصرلا تقتصر على النباتات فقط وإنما تشمل الدواجن واللحوم والأسماك.

ويهدف ذلك إلى إنتاج مواد غذائية ذات جودة عالية للمحافظة على صحة الإنسان والحد من مظاهر التلوث، كما تهدف إلى تطوير نظام زراعي دائم يحافظ على خصوبة التربة على المدى الطويل.

Exit mobile version