هولندا ترفع معظم قيود كورونا

هولندا ترفع معظم قيود كورونا

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

أعلن وزير الصحة الهولندي “إرنست كيبرز”، أن بلاده سترفع معظم قيود كورونا اعتبارا من الـ25 من فبراير لتعود الحياة إلى طبيعتها في ظل تراجع عدد الإصابات والحالات التي تستدعي الاستشفاء.

وزير الصحة قال في مؤتمر صحافي “سنعيد فتح البلد مجددا.. سنعود إلى مواعيد الإغلاق التي كانت متبعة قبل كورونا ولن يعود عليكم مراعاة ترك مسافة 1,5 متر بين شخص وآخر بعد الآن”.

وأضاف الوزير “سيكون وضع الكمامات إلزاميا في وسائل النقل العام وفي المطار فقط. ما زال التباعد ووضع الكمامات منطقيا لكنه ليس إلزاميا”.

كما، شدد على أن الوباء “لم ينته” ولا يزال على الفئات الأضعف توخي الحذر، وبهذا القرار ستعود الحانات والمطاعم والملاهي الليلية إلى ساعات العمل القديمة (ما قبل الوباء) وستلغى إلزامية التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات في معظم الأماكن.

إقرأ أيضا: تفكيك جسر تاريخي في هولندا لعبور يخت فاخر لمؤسس أمازون يثر ضجة بالبلاد

يشار إلى أن، الحكومة الهولندية قد فرضت تدابير كانت من بين الأشد على مستوى أوروبا في ديسمبر، بعد ارتفاع عدد الإصابات بمتحور “أوميكرون”، لكنها بدأت رفعها تدريجا.

من الجدير بالذكر، أن وزير الصحة تولى منصبه ضمن حكومة رئيس الوزراء “مارك روته” الجديدة في يناير وسرعان ما أكد أنه يسعى لإعادة الحياة إلى طبيعتها.

وشهدت هولندا موجتي شغب في 2021 على خلفية قيود كوفيد، وفي نوفمبر، أطلقت الشرطة النار وأصابت عددا من المتظاهرين في روتردام.

Exit mobile version