ألمانيا تقرر إلغاء غالبية قيود كورونا بداية من الشهر المقبل

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس أمس الأربعاء عن خطوات واسعة النطاق لإلغاء معظم قيود جائحة كورونا، لافتا إلى اتفاق الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات، على إلغاء غالبية قيود كورونا اعتبارا من العشرين من مارس/ آذار المقبل.

جاء ذلك في أعقاب المشاورات التي عقدتها الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات لبحث كيفية المضي قدما في مواجهة وباء كورونا، وقال شولتس:” نستطيع أن ننظر إلى الأمام بتفاؤل أكبر من الأسابيع الماضية”.

أضاف أن ألمانيا تجاوزت موجة “أوميكرون” بصورة أفضل مقارنة بدول مجاورة، منوها أنه تم الوصول إلى نقطة الذروة في الوقت الراهن.

واعتبر التدابير التي اتخذتها الحكومة الاتحادية والولايات حققت الحماية للصحة والحياة وأمكن من خلالها تفادي حدوث إغلاق.

لكن في الوقت نفسه، شدد المستشار الألماني على أن الجائحة لم تنته بعد مطالبا بعدم التخلي عن الحذر رغم كل التفاؤل.

وسيتم إلغاء الغالبية العظمى من القيود بداية من 20 الشهر المقبل،  مع الإبقاء على بعض تدابير الحماية مثل ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد المكاني.

اقرأ أيضا: العثور على 120 كلغ من المخدرات داخل حاوية شحن شمال ألمانيا

ويبدأ تخفيف القيود بإلغاء القواعد التي تمنع دخول المتاجر غير الضرورية دون اثبات الحصول على اللقاح أو التعافي من كورونا، فضلا عن إلغاء القيود على التجمعات الخاصة للحاصلين على اللقاح.

وبدءا من 4 مارس/ آذار، ستخفف شروط دخول المطاعم والحانات، إذ سيتم الاكتفاء بإظهار فحص سلبي بدلا من وجود اثبات اللقاح أو التعافي بالإضافة لفحص أو الحصول على جرعة تعزيزية. وسيسمح للملاهي الليلية بإعادة فتح أبوابها لكن مع الالتزام بقيود على الدخول.

Exit mobile version