ألمانيا.. السجن مع إيقاف التنفيذ على إمرأة لإرسالها أموالاً لابنها بداعش

ألمانيا.. السجن مع إيقاف التنفيذ على إمرأة لإرسالها أموالاً لابنها بداعش

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت محكمة ألمانية أنها قضت بالسجن لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ على سيدة ألمانية عجوز بتهمة دعم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا.

وقالت المحكمة الإقليمية العليا بمدينة دوسلدورف أمس الخميس، إن السيدة البالغة من العمر 60 عاما والمنحدرة من مدينة أوبرهاوزن، أرسلت على مدار فترة طويلة أموالا إلى ابنها الذي انضم للقتال مع التنظيم.

وذكرت المحكمة أن الشاب المنحدر من أوبرهاوزن، لقي حتفه خلال معارك في سوريا في تشرين الثاني عام 2018، وكان الشاب سافر إلى سوريا خلال قيامه بعطلة في تركيا عام 2015.

صحيفة الدعوى، أشارت إلى أنه تم غالبا إرسال مبالغ تتراوح بين 500 و1000 يورو شهريا، على مدار الثلاثة أعوام التي قضاها في سوريا عن طريق تحويل دولي إلى الشرق الأوسط.

في السياق، قضت المحكمة على سيدتين أخريين ورجل، جميعهم منحدرون من مدينة أوبرهاوزن، وتتراوح أعمارهم بين 24 و60 عاما، بالسجن مع إيقاف التنفيذ لمدد تتراوح بين سبعة أشهر وعام.

إقرأ أيضا: الشرطة الإسبانية تعتقل شبكة تمول ميليشيات مرتبطة بداعش

يذكر أن جميع المدانين أقروا بأنهم دعموا هذا الشاب، الذي سافر إلى سوريا للانضمام للقتال بتنظيم «داعش»، بإجمالي أكثر من 16 ألف يورو على مدار ثلاثة أعوام.

كما أوضحت القاضية رئيسة المحكمة: «أتاحوا له مواصلة القتال لأجل تنظيم (داعش)»، لأن الأجر الذي كان يحصل عليه الشاب من «داعش» لم يكن كافيا للعيش.

وتابعت: «جميعهم كانوا على وعي بأن ذلك، ممنوع، ولكنهم شعروا بالتزام معنوي»، موضحة بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية، أنهم دعموا بذلك تنظيم «داعش» أيضا على مدار ثلاثة أعوام.

Exit mobile version